تحالف الفتح: العامري مرشحنا الوحيد لتولي رئاسة الوزراء ودولة القانون هو الاقرب للتحالف معه

أكد عضو تحالف الفتح ابو ميثاق المساري، أن زعيم التحالف، هادي العامري، هو مرشحهم الوحيد، لتولي رئاسة الحكومة المقبلة، مشيراً الى ان زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، هو الأقرب للتحالف معهم.

وقال المساري: “نثق تماماً بماكنتنا الانتخابية، وأرى أن حظوظنا، كتحالف الفتح، كبيرة في الانتخابات المقبلة المقرر اجراؤها في العاشر من شهر تشرين الاول المقبل”.

وأوضح أن “اعداد المقاعد البرلمانية لتحالف الفتح ستقفز فوق ما كانت عليه في انتخابات 2018″، مردفاً أنه “كنا بين 45 و48 مقعداً، والماكنة الانتخابية تبشر بخير، وسنتخطى هذه العتبة”.

ومن المقرّر إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في العراق، في 10 تشرين الأول 2021 المقبل، حيث ستتم عملية التصويت في 1079 مركزاً في جميع أنحاء العراق وإقليم كوردستان.

أما بخصوص مرشحهم لتولي رئاسة الحكومة المقبلة، شدد المساري على أن “زعيم تحالف الفتح هادي العامري، هو المرشح الوحيد للتحالف، في تولي رئاسة الحكومة المقبلة”.

وبخصوص أقرب الكتل الى الفتح، من أجل التحالف معها بعد الانتخابات، أشار الى ان “ائتلاف دولة القانون هو اقرب الكتل التي سنتحالف معها بعد الانتخابات”.

يشار الى أن ائتلاف الفتح أو تحالف الفتح، هو تحالف سياسي عراقي تم تشكيله من قبل هادي العامري في عام 2018، ودخل في الانتخابات العراقية في شهر ايار من عام 2018.

وضم تحالف الفتح في الانتخابات السابقة، الأحزاب الإسلامية وفصائل المقاومة التي قاتلت تنظيم داعش، ومنها منظمة بدر، وحركة صادقون، والمجلس الأعلى الإسلامي العراقي، والتجمع الشعبي المستقل، وحركة الجهاد والبناء، وكتلة منتصرون، وحزب مهنيون للاعمار، وحزب الطليعة الاسلامي، وتجمع عراق المستقبل، وحركة الصدق والعطاء، وتجمع كفى صرخة للتغيير، وتجمع الشبك الديمقراطي، والحركة الاسلامية في العراق، ومنظمة العمل الاسلامي العراقية، وتجمع العدالة والوحدة، وكتلة الوفاء والتغيير، وحركة 15 شعبان الاسلامية.

ويعتزم تحالف الفتح الدخول في الانتخابات المقبلة ككتلة موحدة، وتنضوي تحتها 4 قوى أساسية، وهي منظمة بدر، صادقون، السند، نصحح.

Related Posts