المفوضية العليا المستقلة للانتخابات: ملتزمون بإعلان نتائج الانتخابات خلال 24 ساعة من انتهاء الاقتراع

أفادت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بإنهائها العديد من المراحل من العملية الانتخابية، مشيرة الى أن المفوضية ملتزمة بإعلان نتائج الانتخابات خلال 24 ساعة من انتهاء عملية الاقتراع.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جمانة الغلاي : “نعمل الآن ضمن مرحلة الاقتراع، وأغلب استعداداتنا اللوجستية والفنية كاملة والمفوضية بكامل الجهوزية لإجراء الانتخابات في 10 تشرين الأول المقبل”.

وأضافت الغلاي: “خاطبنا 76 سفارة عربية وأجنبية، من خلال لجنة المراقبين الدوليين المشكلة برئاسة القاضي عباس حسن، رئيس الادارة الانتخابية”، موضحة أن “هذه اللجنة خاطبت من خلال وزارة الخارجية، 76 سفارة عربية واجنبية، ومنظمات دولية، وزارت العديد من السفراء العرب والأجانب، الذين أبدوا رغبتهم في المشاركة في الانتخابات المقبلة”.

“قام رئيس مجلس المفوضين القاضي عدنان جليل خلف بتوقيع مذكرة تفاهم مع بعثة الاتحاد الأوروبي لتزويدنا بـ 100 مراقب دولي، والحكومة لديها تنسيق فيما يخص المراقبين الأمميين حيث ان الأمم المتحدة وسعت صلاحياتها، وستزودنا ايضاً بأكثر من 100 مراقب أممي وما على المفوضية هو تزويد هؤلاء المراقبين بمراكز انتشار التصويت العام والخاص والنازحين، وتوفير الجانب الأمني، ولهم كامل الحرية في أختيار أي محطة يودون المراقبة”، وفقاً للمتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

الغلاي أوضحت أن “المنظمات الدولية تتحمل نفقات المراقبة الدولية، وتلك نفقات كبيرة، نظراً لعدد للمراقبين الدوليين الكبير، لذا قد يتأخر حضور هؤلاء المراقبين الى الـ15 من أيلول الجاري والأيام الأخيرة من الشهر”.

أما بشأن نتائج الانتخابات، لفتت الغلاي إلى أن “المفوضية ملتزمة بإعلانها خلال 24 ساعة من انتهاء عملية الاقتراع وفق قانون الانتخابات، وبالتالي ستعلن نتائج التصويت الخاص خلال الـ24 ساعة التي تلي عملية الاقتراع، والتصويت العام خلال 24 ساعة”.

Related Posts