الكتبي: وقوف وزير الخارجية الايراني في الصف الامامي لا يعني تقدمه في قلوب العراقيين

رأت مؤسس ورئيس مركز الامارات للسياسات، أستاذ العلوم السياسية، ابتسام الكتبي، أن “تقدم وزير الخارجية الإيراني للوقوف في الصف الأمامي لا يعني تقدمه في قلوب العراقيين”، في اشارة الى الصورة التي تم التقاطها في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.

وكتبت ابتسام الكتبي تغريدة إن “تقدم وزير الخارجية الإيراني للوقوف في الصف الأمامي لا يعني تقدمه في قلوب العراقيين”، مردفة أن “عقد القمة في بغداد بصرف النظر عن مخرجاتها هو نجاح في حد ذاته للعراق ولحكومته وشعبه وللعرب”.

واثارت صورة جمعت الزعماء والقادة والمسؤولين المشاركين في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، جدلاً، بسبب قيام وزير الخارجية الايراني أمير عبد اللهيان، بالوقوف بالصف الامامي، مع الرئيس الفرنسي والرئيس المصري وأمير قطر والعاهل الاردني ورئيس الوزراء العراقي ورئيس الوزراء الكويتي ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الاماراتي، بينما كان وزراء الخارجية في الصف الثاني.

واحتضنت العاصمة العراقية بغداد، اليوم السبت (28 آب 2021)، أعمال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، الذي اقيم على مدى يوم واحد بمشاركة عدد من دول الجوار وغير الجوار، والذي بحث سبل بناء شراكات اقتصادية واستثمارية بين دول الإقليم والمنطقة بما يعزز فرص الاستقرار والنمو فيها.

جدول أعمال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة ركز على ان يكون العراق محوراً لتعاون اقليمي في المجالات السياسية والامنية والاقتصادية، والاسهام في التعاون من أجل تخفيف حدة التوترات والأزمات التي تكتنف المنطقة ودعم مسار الحوار البناء في سبيل ذلك.

Related Posts