تهديد إرهابي خطير جدا ووشيك ضد مطار كابول

افاد الوزير البريطاني المكلف القوات المسلحة جيمس هيبي صباح الخميس إن التهديد الإرهابي الذي دفع لندن إلى تحذير مواطنيها من الذهاب إلى مطار كابول ليلا كان “خطيرا جدا” و”وشيكا”.

وقال هيبي لإذاعة “تايمز راديو” إن “المعلومات التي جمعت خلال الأسبوع تزداد خطورة: إنها تشير إلى تهديد للأرواح وشيك وخطير”.

وحذّرت المملكة المتحدة رعاياها مساء الأربعاء من التوجه إلى مطار كابول ليتم إجلاؤهم من أفغانستان، محذرة من خطر كبير بوقوع “هجوم إرهابي”.

وكتبت وزارة الخارجية البريطانية مساء الأربعاء على موقعها الإلكتروني “لا تذهبوا إلى مطار حامد كرزاي الدولي في كابول”.

وأضافت “هناك خطر مرتفع ومستمرّ بوقوع هجوم إرهابي”، في وقت لا يزال آلاف الأفغان محتشدين عند بوابات المطار على أمل إجلائهم من بلدهم بعدما سيطرت عليه حركة طالبان.

وتابعت الخارجية “إذا كنتم في منطقة المطار، فغادروها إلى مكان آمن وانتظروا المزيد من التعليمات”، أما “إذا كنتم قادرين على مغادرة أفغانستان بأمان بطرق أخرى، فافعلوا ذلك على الفور”.

وأوضح وزير الخارجية البريطاني أنه لا يمكنه “إعطاء تفاصيل عن التهديد” لكنه أكد أن الحكومتين الأميركية والأسترالية لديهما “معلومات موثوقة جدا” حول “هجوم قاتل وشيك جدا”.

ووفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الدفاع مساء الأربعاء، أجلت بريطانيا حتى الآن 11,474 شخصا من أفغانستان منذ 13 آب/أغسطس بينهم 6946 أفغانيا.

المصدر: © AFP
1994-2021 Agence France-Presse

Related Posts