تحالف عزم بزعامة الخنجر ينتخب خالد العبيدي رئيساً للهيئة السياسية للتحالف

انتخب تحالف عزم برئاسة، خميس الخنجر، خلال اجتماعه الدوري في العاصمة بغداد، خالد العبيدي، رئيساً للهيئة السياسية للتحالف.

وذكر بيان التحالف أن قادة التحالف تدارسوا الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية الراهنة على الساحة العراقية إذ بحث قادة التحالف “الاستعدادات الجارية لخوض الاستحقاق الانتخابي والبرامج الكفيلة بتلبية احتياجات الجمهور العراقي الباحث عن تغيير حقيقي من خلال انتخابات مبكرة نزيهة وشفافة تعيد ثقة المواطن بالنظام الديمقراطي”.

وأكد المجتمعون بحسب البيان على ثبات خطوات تحالف عزم في إتمام مهمة “إعادة نازحي جرف الصخر إلى مناطقهم أمنين مع انطلاق المرحلة الثانية من حملة إعمار المناطق المتضررة داخل جرف الصخر”.

وخلال الاجتماع شدد قادة التحالف على دعمهم الكبير للقوات المسلحة والأجهزة الامنية من أجل عودة نشاط التنظيمات المتطرفة لزعزعة الامن والاستقرار في ربوع محافظاتنا العزيزة”.

ويضم تحالف عزم عدة أحزاب سياسية من المحافظات المحررة، وتم تشكيله بعد إقرار قانون الانتخابات الأخير الذي قسم المحافظات على شكل دوائر انتخابية.

وأيد تحالف عزم أن يتم إجراء انتخابات مبكرة، ولهذا سعى لتشكيل هذا التحالف، كي يستطيع دخول الانتخابات ضمن الدوائر الانتخابية التي أقرت خلال قانون الانتخابات.

Related Posts