بلاسخارت: الهجمات المستمرة في أربيل إهانة لسيادة القانون

وصفت رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، الاربعاء، الهجمات المستمرة وأخرها استهداف مطار أربيل بـ “الإهانة لسيادة القانون”.

وذكرت بلاسخارت في تدوينة: ان “هذه الهجمات المستمرة، الليلة الماضية مرة أخرى في أربيل، هي إهانة لسيادة القانون”.

واضافت بلاسخارت ان “مثل هذه الأعمال تدفع بالبلاد نحو المجهول، وقد يدفع الشعب العراقي ثمناً باهظاً”، مؤكدة انه “يجب ألا تكون شرعية الدولة مهددة من قبل الجهات المسلحة القاسية”.
وعلقت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، الأربعاء، حول الهجوم الجديد الذي استهدف مطار أربيل مساء الثلاثاء.

وقالت جيسيكا ماكنولتي المتحدثة باسم “البنتاغون” في بيان نشرته وسائل إعلام أميركية: “لا توجد مؤشرات على إصابة أي شخص بجروح أو أي شيء تضرر بعد الحادث”.

وأضاف البيان، “إننا على علم بالإبلاغ عن حادث طائرة في محيط أربيل بالعراق. وفي هذا الوقت، تشير التقارير الأولية إلى عدم وقوع أضرار هيكلية أو إصابات”.

وردد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والمتحدث باسمه، العقيد في الجيش واين ماروتو، هذه الرواية وأكدا استخدام طائرة بدون طيار في تصريحات مماثلة.

وقال التحالف، “التقرير الأولى: فى حوالي الساعة 11:15 مساء بالتوقيت المحلى، تأثرت طائرة أميركية بالقرب من قاعدة أربيل الجوية بالعراق”

وأضاف، “في هذا الوقت، تشير التقارير الأولية إلى عدم وقوع إصابات أو أو أضرار. وسوف نقوم بالتحديث عندما نحصل على مزيد من المعلومات”.

ويأتي الهجوم الأخير في أعقاب سلسلة من الغارات الجوية التي أمر بها جو بايدن الشهر الماضي ضد مواقع على جانبي الحدود العراقية السورية، استهدفت ما وصفه البنتاغون بأنه منشآت “تستخدمها الميليشيات المدعومة من إيران التي تشارك في هجمات بالطائرات بدون طيار ضد أفراد ومنشآت أميركية في العراق”.

Related Posts