الخطوط الجوية العراقية تؤكد قرب أستئناف الرحلات مع الهند بعد توقفها بسبب كورونا

أعلن المتحدّث باسم الخطوط الجوية العراقية، حسين جليل ، أن العراق في طور استئناف رحلاته مع الهند من جديد، بعد توقفها بسبب تفشي فيروس كورونا في الهند، لافتاً إلى وجهات ورحلات جديدة ضمن خطة الخطوط الجوية العراقية، ستعلن عنها في الأيام القريبة.

وقال جليل: إن رحلات الخطوط الجوية العراقية، تغطي كل منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى رحلات يومية تجريها الخطوط العراقية إلى الدول المجاورة للعراق.

وأضاف جليل أن سبع رحلات في الأسبوع تتوجّه من بغداد إلى طهران ومشهد، إضافة إلى رحلتين او ثلاث من باقي المحافظات العراقية غلى إيران.

كما تتوجه الخطوط الجوية العراقية إلى ثلاث قطاعات رئيسية في تركيا، وهي أنقرة وأنطاليا واسطنبول، حيث تتوجه سبع رحلات أسبوعياً من بغداد فقط إلى جانب رحلات أخرى من باقي المحافظات العراقية، فضلاً عن رحلات يوميّة إلى عمّان ودبيّ وشبه يوميّة إلى القاهرة وقطاعات أخرى في باقي دول المنطقة.

وتشمل رحلات الخطوط الجوية العراقية القارّة أوروبية أيضاً، ولها رحلات إلى ثلاث وجهات رئيسية في ألمانيا هي فرانكفورت وبرلين ودوسلدورف، ومنسك في بيلاروسيا.

المتحدّث باسم الخطوط الجوية العراقية أشار إلى “توقف خط بغداد كوبنهاغن بشكل مؤقت”.

وفيما يخص أسعار الرحلات والتذاكر، أكد جليل أن “الأسعار المعلنة لرحلات الخطوط الجوية العراقية من أرخص الأسعار مقارنة بأسعار الشركات العاملة في العراق، وكذلك الشركات العراقية الأخرى، ويمكن التاكد منها من خلال الموقع الرسمي للخطوط الجوية العراقية”.

واوضح جليل أنه منذ 14 نيسان 2021 بدأت الخطوط الجوية العراقية بتطبيق نظام ” الأسعار المتعدّدة” وهو نظام حديث متبع في أكبر الشركات العالمية، ويضع 8 درجات سعرية لكل رحلة تبدأ من الأقلّ سعراً إلى الأعلى سعراً.

وفقاً للنظام الجديد، يعتمد سعر التذكرة بشكل كبير على تاريخ حجز المسافرين للرحلة، وفقاً للمسؤول في الخطوط الجوية العراقية.

واكد جليل أن، أسعار الرحلات في اربيل لا تختلف عن أسعار الرحلات في المدن الأخرى، مستدركاً أن غلاء أسعار التذاكر يعود إلى تاريخ حجز التذكرة إذ يتم الحجز للرحلات المنظمة قبل يوم أو يومين من تاريخ الرحلة، وهذا يؤثر بشكل كبير على غلاء أسعار التذاكر.

وعن اللغة المعتمدة في الخطوط الجوية العراقية، قال جليل إن الخطوط الجوية العراقية تتبع النظام المعمول به في عالم الطيران، والذي يستخدم اللغة الإنكليزية كلغة عالمية واللغة الأم للدولة صاحبة الخطوط الجوية كلغة ثانية، تستخدم الخطوط الجوية العراقية اللغتين الإنكليزية وكذلك العربية كونها اللغة الأم في العراق، وإن “إضافة اللغة الكوردية كلغة ثالثة في نظام الخطوط الجوية يستغرق وقتاً إضافياً ومن الصعب أن نقوم به”.

Related Posts