الكاظمي يدعو النزلاء الاحداث في دائرة الاصلاح الى التعلم من اخطائهم وتحويلها الى فرص نجاح في المجتمع

دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، النزلاء الاحداث في دائرة الإصلاح، إلى أن يتعلموا من اخطائهم وان يحرصوا على عدم تكرارها مستقبلا.

واجرى الكاظمي زيارة الى دائرة اصلاح الاحداث للذكور/ دار ملاحظة بغداد، وتفقد اوضاع المودعين في هذه الدار واماكن احتجازهم، واستمع سيادته الى شكاوى البعض منهم ووجه بمعالجتها.

وخاطب الكاظمي المودعين، قائلاً: إن “هناك الكثير ممن مروا بظروف شبيهة بظروفكم وتمكنوا من اصلاح انفسهم وتحولوا الى فرص للنجاح في المجتمع، وهذا مانرجوه منكم ايضا، فانتم ابناؤنا وواجبنا رعايتكم”، كما أضاف: ان “هناك الكثير ممن مر بظروف شبيهة بظروفكم وتمكنوا من اصلاح انفسهم وتحولوا الى فرص للنجاح في المجتمع، وهذا مانرجوه منكم ايضا، فانتم ابناؤنا وواجبنا رعايتكم”.

وتجول الكاظمي في قاعات الدار، واكد للعاملين فيها على اهمية تعزيز برامج التاهيل للاحداث الجانحين بما تمكنهم من سرعة التكيف مع مجتمعهم والاندماج مع الاخرين.

كما بين، أن جرائم الاحداث المودعين في دور الاصلاح قد ارتكبوها في اعمار صغيرة، وهو يؤشر وجود مشكلة اجتماعية خطيرة بسبب تركة الحروب والنزاعات، وشدد على ان العقوبة الاصلاحية لهم محددة بالقانون، ولن نتسامح مع اية اساءة معاملة يتعرض لها اي نزيل، وعلى وجه الخصوص نزلاء مراكز اصلاح الاحداث.

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، بتشكيل لجنة لمتابعة القضايا المتهم بها النزلاء الاحداث في هذه الدار والدور الاخرى.

Related Posts