وزير المالية العراقي يتعهد بتسديد الديون المترتبة بذمة العراق الى ايران قريباً

تعهد وزير المالية العراقي علي عبد الأمير علاوي، بتسديد الديون المترتبة بذمة العراق إلى ايران، قريباً.

واستقبل وزير المالية العراقي علي عبد الامير علاوي، وزير التعاون والعمل والرفاه الاجتماعي الايراني محمد شريعتمداري في بغداد، وفقاً لوكالة ارنا الايرانية.

شريعتمداري نوّه في هذا اللقاء بالقواسم المشتركة الكثيرة وأسس حسن الجوار بين البلدين؛ مؤكداً على استعداد طهران لتقاسم تجاربها، لاسيما في المجالات المتعلقة بالعمل والرفاه الاجتماعي مع بغداد.

بدوره، أشار وزير المالية العراقي الى “التجارب الجيدة والقيمة”، التي تتمتع بها ايران في شتى المجالات وخاصة تطوير وتدريب الموارد البشرية؛ مرحباً بالاستفادة من هذه الخبرات بهدف النمو والازدهار والنهوض بالاقتصاد العراقي.

على صعيد آخر، تطرق علاوي الى الديون العراقية المستحقة مقابل استيراد الغاز والكهرباء من ايران؛ مؤكداً بانه سيتم تسديد هذه الديون قريباً.

واستعرض الجانبان الايراني والعراقي في هذا اللقاء، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال تبادل المعلومات والضمان الاجتماعي والكمارك، الى جانب توقيع مذكرة تفاهم حول “تجنب الضرائب المضاعفة” بين البلدين.

يذكر ان وزير التعاون والعمل والرفاه الاجتماعي الايراني، توجه أمس السبت الى العراق؛ في زيارة رسمية يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين العراقيين، فيما يخص القضايا المشتركة وتنمية العلاقات الثنائية الشاملة ولاسيما المجالات ذات الصلة بهذه الوزارة.

Related Posts