الحكيم يستقبل نجيرفان بارزاني في مستهل زيارته الى بغداد

اجتمع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد، مع رئيس تحالف عراقيون، عمار الحكيم، في ثاني أيام زيارته إلى العاصمة العراقية بغداد.

وقال مصدر في بغداد، هلكوت عزيز، بأن نيجيرفان بارزاني سيلتقي اليوم عدداً من قادة الأحزاب السياسية الشيعية والسنية في بغداد، لبحث عدد من القضايا السياسية والاقتصادية ومنها العلاقات بين بغداد وأربيل وتطبيق بنود قانون الموازنة والانتخابات المبكرة المقررة في 10 تشرين الأول المقبل وأوضاع المناطق المتنازع عليها وتطبيق اتفاقية سنجار وإيصال رسالة الدعم الفرنسي إلى العراق بعد زيارته الأخيرة إلى باريس.

ومن المقرر أن يعقد رئيس إقليم كوردستان اليوم 9 اجتماعات مع رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، ورئيس تحالف الفتح، هادي العامري وهيئة التيار الصدري، إلى جانب خميس الخنجر وأسامة النجيفي.

ويوم أمس السبت، وصل نيجيرفان بارزاني إلى بغداد والتقى رئيس الوزراء العراقي ورئيس الجمهورية، ورئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس الجامعة العربية، والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق وناقش معهم أحدث المستجدات والأوضاع في العراق وعلاقات أربيل- بغداد وأوضاع المنطقة وسبل العمل المشترك والتنسيق متعدد الأوجه في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة.

Related Posts