انخفاض اسعار النفط الى 68 دولاراً للبرميل مع ارتفاع قيمة الدولار

استأنفت أسعار النفط الخام صعودها في التعاملات المبكرة عقب هبوط تصحيحي تجاوز دولارين اثنين.

وكانت أسعار النفط قفزت أمس، فوق 71.3 دولاراً للبرميل، في أعلى مستوى خلال عامين، بعد اجتماع عدة عوامل محفزة للطلب عالمياً على مصدر الطاقة الأبرز، لكن الارتفاع الملحوظ في سعر الدولار الأميركي مقارنة بالعملات الأخرى حال دون مواصلة الاستمرار بسعر النفط.

وعند الساعة (06:14 ت.غ) اليوم، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أيار بنسبة 0.28 بالمئة أو 19 سنتا إلى 68.43 دولارا للبرميل.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط تسليم نيسان بنسبة 0.11 بالمئة أو 7 سنتات إلى 65.10 دولارا للبرميل.

والخميس، قرر وزراء تحالف منتجي النفط “أوبك+”، تثبيت مستوى الإنتاج المعمول به لشهر آذار الحالي، ليمتد حتى نهاية نيسان المقبل، وفق بيان صدر عن التحالف عقب اجتماع افتراضي.

وفاجأت السعودية المشاركين في اتفاق خفض الإنتاج، بتمديد لمدة شهر إضافي في خفض طوعي لإنتاجها بمقدار مليون برميل يوميا، حتى نهاية نيسان بدلا من آذار.

وبدأت السعودية تنفيذ قرار الخفض الطوعي في إنتاجها مطلع شباط الماضي، يضاف فوق حصتها المقرة من خفض الإنتاج.

وتلقت الأسعار دعما إضافيا، عقب إعلان السعودية مساء الأحد، تعرض ميناء رأس تنورة في المنطقة الشرقية (أحد أهم الموانئ المحلية لشحن النفط)، لهجوم بطائرة مسيرة قادمة من جهة البحر.

Related Posts