الكاظمي يوجه القوات الامنية ببذل اقصى درجات الانتباه والاستعداد لحماية الزائرين وضمان انسيابية الزيارة

وجه رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، بحماية الزائرين وبذل أقصى درجات الإنتباه والاستعداد لضمان انسيابية مراسم زيارة الإمام موسى الكاظم، خلال اجتماع أمني طارئ عقب انفجار رمانة يدوية في مكب نفايات قرب جسر الائمة بمنطقة الأعظمية في العاصمة العراقية بغداد.

وأفادت خلية الإعلام الأمني بعد منتصف الليلة الماضية بأن الانفجار أسفر عن استشهاد امرأة لافتةً إلى إجراء عمليات طارئة لثلاثة من المصابين بإشراف وزير الصحة حسن التميمي، فيما غادر بقية المصابين المستشفى بعد تلقيهم العلاج، بعد ساعات من إعلان حصيلة أولية لضحايا انفجار رمانة يدوية في مكب نفايات قرب جسر الائمة في بغداد أشارت إلى إصابة ثمانية أشخاص.

وأجرى الكاظمي، فجر اليوم الثلاثاء، زيارة لمقر قيادة عمليات بغداد حيث ترأس اجتماعاً حضره كل من وزير الداخلية، ونائب قائد العمليات المشتركة، وقائد عمليات بغداد، فضلاً عن عدد من القيادات الأمنية وضبّاط الأجهزة العسكرية والأمنية.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء بأن الأخير اطلع على سير تنفيذ الإجراءات الأمنية المتخذة وتفاصيل التفجير برمانة يدوية في مكب نفايات الذي استهدف الزائرين المشاركين في إحياء مراسم زيارة الإمام موسى الكاظم عليه السلام.

وتابع الكاظمي تنفيذ الخطط والواجبات الموكلة للقوات الامنية وتأكيد حماية الزائرين كما وجّه ببذل أقصى درجات الإنتباه والاستعداد “لضمان انسيابية مراسم زيارة الامام موسى بن جعفر عليه السلام وجميع الفعاليات والنشاطات الجارية في العاصمة الحبيبة بغداد”.

وكانت خلية الإعلام قد أشارت في وقت سابق إلى أن قوة خاصة باشرت بالبحث والتفتيش الدقيق قرب مكان الحادث والتحقيق من الملابسات، ومازالت جموع الزائرين تواصل مسيرتها بإنسانية عالية لإحياء ذكرى استشهاد الامام الكاظم.

Related Posts