الكربولي ينتقد محاولات التهميش للمكون السني خلال زيارة بابا الفاتيكان الى العراق

انتقد النائب في البرلمان العراقي محمد الكربولي ما أسماه “محاولات اقصاء وتهميش دور المكون السني”، خلال زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس إلى العراق.

وجاءت تغريدة الكربولي بالتزامن مع وصول البابا فرنسيس إلى العراق، وتوجهه إلى مدينة النجف للقاء المرجع الديني الأعلى علي السيستاني.

وعبر الكربولي في تغريدة على موقع تويتر، اليوم السبت (6 آذار 2021)، عن أسفه لعدم تمكن البابا من لقاء المرجعية الدينية السنية في العراق، مشيراً إلى وجود محاولات “إقصاء وتهميش” لدور المكون السني.

وكتب الكربولي في التغريدة إن “المرجعية الدينية السنية في العراق لا تقل عن الازهر الشريف بمصر، نتفهم الظروف المعقدة التي تعرقل لقاء سماحة البابا بمرجعيتنا الكبيرة بقلوبنا رغم محاولات اقصاء وتهميش دور المكون السني الكبير”.

ومن جانب آخر، رحّب الكربولي بقدوم الحبر الأعظم إلى العراق خلال من خلال التغريدة، بالقول: “نرحب بقدوم سماحته الى العراق”.

ووصل بابا الفاتيكان فرنسيس، الى العاصمة العراقية بغداد، أمس الجمعة (5 آذار 2021) قادماً من روماً، في زيارة تستغرق عدة ايام.

وقام رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي باستقبال البابا فرنسيس في مطار بغداد الدولي، بعد وصوله قادماً من العاصمة الإيطالية روما.

ووصل بابا الفاتيكان فرنسيس، في تمام الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت العراق اليوم الجمعة (5 آذار 2021) إلى النجف، للقاء المرجع الديني الأعلى في العراق علي السيستاني.

Related Posts