التحالف الدولي ينفذ غارات على مواقع داعش في كركوك لدعم القوات العراقية على الارض

شنت طائرات التحالف الدولي، غارات جوية على مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش في كركوك، فيما أشار المتحدث باسم التحالف إلى استمرار دعم القوات المحلية.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان: إن طيران التحالف الدولي نفذ مجموعة من الضربات الجوية في منطقة شبيجه في وادي الشاي ضمن قاطع المقر المتقدم المتقدم /كركوك.

وأسفرت العملية التي جاءت “بأمر من قيادة العمليات المشتركة، ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة”، عن قتل عنصرين من داعش، وتدمير عدة كهوف.

وفي السياق، قال المتحدث باسم التحالف الدولي، واين ماروتو في تغريدة على تويتر إن التحالف نفذ بناء على طلب عراقي “عدة غارات جوية على وادي الشاي. نتج عنه مقتل إرهابيين وتدمير عدد من الكهوف”.

وأضاف أن التحالف كان وسيستمر “بدعم قوى الأمن الداخلي من خلال الضربات الدقيقة وتبادل المعلومات الاستخبارية وتقديم الاستشارة العسكرية”.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، في مؤتمر صحفي، الجمعة الماضي، أن توسيع مهمة حلف الناتو بالعراق كان بناء على طلب الحكومة العراقية.

والخميس الماضي، أشار أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ إلى أن وزراء دفاع الدول المنضوية في التحالف قرروا رفع عديد قوات المهمات التدريبية في العراق إلى أربعة آلاف عسكري وسط إرجاء القرار بشأن الانسحاب من أفغانستان.

Related Posts