وزير الصحة يبشر العراقيين بوصول ملايين الجرعات من لقاح فيروس كورونا خلال هذه الفترة

أعلن وزير الصحة العراقي، حسن التميمي، وصول الملايين من جرعات لقاح فيروس كورونا خلال الأسبوع الأخير من شهر شباط الجاري، محذراً في الوقت ذاته من ارتفاع الإصابات خلال اليومين الماضيين.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن التميمي قوله إن أكثر من 50% من الإصابات المسجلة بكورونا خلال الأيام الماضية من السلالة الجديدة، مضيفاً: “نحذر من ارتفاع الإصابات بالفيروس خلال اليومين الماضيين”.

وعن تطبيق حظر التجوال الشامل الذي بدأ مساء الخميس الماضي ويستمر حتى فجر الإثنين المقبل، أوضح أن الوزارة تراقب عن كثب عملية تنفيذ الحظر الصحي، “ولاحظت التزاماً من قبل المواطنين بارتداء الكمامة، وتم إغلاق العديد من الصيدليات التي تتلاعب بأسعار الكمامات”.

ويوم أمس أشارت الوزارة إلى اعتماد ثلاثة أنواع من اللقاحات في البلاد، وذكر التميمي أن “3.4 ملايين جرعة لقاح من كورونا ستصل للعراق خلال الأسبوع الأخير من شباط وفي يوم 28 من الشهر الجاري، والأولوية ستكون لمنتسبي وزارة الصحة والأجهزة الأمنية وكبار السن”.

وبلغت الحصيلة الجديدة اليوم من إصابات كورونا في العراق 3273 إصابة و13 وفاة و1978 شفاء في عموم البلاد خلال 24 ساعة الماضية.

وبهذا وصل عدد الإصابات التراكمي منذ بداية جائحة كورونا وإلى الآن الى 664750 إصابة، منها 13245 وفاة، و616507 شفاء.

ويوم الإثنين الماضي، أعلن وزير الصحة العراقي، حسن التميمي، تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة للفيروس في البلاد، وأول أمس توقع الوزير أن يكون نصف الإصابات اليومية المسجلة من النوع المتحور.

الصحة العراقية، حذرت اليوم أيضاً من “استمرار تصاعد الاصابات بشكل سريع للايام الاخيرة اضافة الى تسجيل اصابات شديدة في الاطفال والاعمار الشابة وهذا ما يحدث لاول مرة وهو مؤشر لانتشار السلالة الجديدة المحورة والتي تمتاز بسرعة انتشار العدوى والشدة المرضية بنفس الوقت”.

وشددت على أن “التهاون في تطبيق الاجراءات الوقائية وعدم تنفيذ القرارات التي صدرت من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ومع انتشار هذه السلالة الجديدة يهدد بارتفاع سريع بالاصابات خلال الايام القادمة مما يعرض مؤسساتنا الصحية الى خطر فقدان السيطرة وزيادة بالوفيات”.

Related Posts