ارتفاع اعداد الاصابات بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا في الاردن الى اكثر من 350 حالة

ارتفع عدد الإصابات بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا في الأردن إلى أكثر من 350 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن وزير الصحة الأردني، نذير عبيدات، قوله إن “أكثر من 350 إصابة بالسلالة البريطانية المتحورة من فيروس كورونا سجلت في الأيام الماضية”.

وخلال ثلاثة أيام ارتفع معدل الإصابات بالسلالة المتحورة لفيروس كوورنا في الأردن بشكل ملحوظ، حيث وصف عبيدات هذا الارتفاع بـ”أحد المؤشرات غير المريحة”.

وحول مناطق انتشار السلالة الجديدة من الفيروس أشار وزير الصحة الأردني إلى أنها منتشرة بشكل أكثر في منطقة عمان الغربية، ومنطقة عمان.

كما لفت إلى ضرورة إعادة تقييم الإجراءات التخفيفية التي اتخذتها الحكومة الأردنية قبل عدة أسابيع.

وكان رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، قد أعلن مؤخراً مراجعة وتخفيف إجراءات الحظر الشامل قريباً.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن الخصاونة قوله ، خلال بيانه الوزاري أمام مجلس النواب “اخترنا مضاعفة القدرات الصحية واتخاذ الإجراءات الاحترازية لتجنب الإغلاقات الشاملة والجزئية”.

وأعلن وزير الصحة الأردني تسجيل المملكة أول إصابتين بالسلالة الجديدة لدى زوجين قدما من بريطانيا في 19 كانون الأول الماضي.

وعلق الأردن الرحلات المباشرة وغير المباشرة مع بريطانيا إلى أجل غير مسمى في 21 كانون الأول إثر ظهور السلالة الجديدة من الفيروس.

والسلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا قادرة على الانتشار بشكل أسرع من الفيروس الأصل بحسب الخبراء، ودفع ذلك حكومات أكثر من 50 بلداً إلى فرض قيود سفر على المملكة المتحدة.

Related Posts