أوباما يصف اعمال العنف واقتحام مبنى الكونغرس بالمخزية لكنها ليست مفاجئة

اعتبر الرئيس الأميركي السابق الديمقراطي باراك أوباما أنّ أعمال العنف التي شهدها مبنى الكابيتول الأربعاء، عندما اقتحمه أنصار للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب “مخزية” لكنّها ليست “مفاجئة”.

وقال أوباما في بيان إنّ “التاريخ سيتذكّر أعمال العنف التي حصلت اليوم في الكابيتول، بتحريض من رئيس كذب بلا هوادة بشأن نتيجة الانتخابات، باعتبارها لحظة خزي وعار على بلدنا”.

وأضاف “سنخدع أنفسنا إذا ما قلنا إنّ ما حدث كان مفاجأة تامّة”، ملقياً باللوم على قادة الحزب الجمهوري ووسائل الإعلام الموالية لهم لأنّهم “غالباً ما كانوا غير راغبين في إخبار أتباعهم بحقيقة” أن بايدن حقّق فوزاً كبيراً في الانتخابات التي جرت في الثالث من تشرين الثاني، والتي ما زال ترمب يرفض الإقرار بهزيمته فيها.

فيسبوك يجمّد حساب ترمب لمدة 24 ساعة بعد أعمال العنف في واشنطن

وحذا فيسبوك ليل الأربعاء حذو تويتر بتعليقه حساب دونالد ترمب بعد أعمال العنف التي شهدتها واشنطن حين اقتحم أنصار للرئيس المنتهية ولايته مبنى الكابيتول وزرعوا فيه الفوضى ودفعوا الكونغرس لتعليق جلسة المصادقة على فوز جو بايدن بالرئاسة.

وقال فيسبوك في تغريدة على تويتر “لقد وجدنا انتهاكين لقواعدنا على صفحة الرئيس دونالد ترمب نجم عنهما تعليق حسابه لمدة 24 ساعة، مما يعني أنّه فقد القدرة على النشر على المنصة خلال هذه الفترة”.

وكان فيسبوك حذف مقطع فيديو نشره الرئيس المنتهية ولايته على صفحته ودعا فيه أنصاره الذين اقتحموا الكابيتول إلى “العودة إلى ديارهم” لكنّه جدّد في الوقت نفسه مزاعمه بأنّ الانتخابات “سُرقت” منه.

Related Posts