رئاسة اقليم كردستان تدين استهداف السفارة الامريكية في بغداد وتطالب الحكومة بحماية البعثات الدبلوماسية

استنكرت رئاسة إقليم كوردستان، الهجوم الذي استهدف السفارة الأميركية في بغداد، الليلة الماضية، مؤكدةً أن لتكرار استهداف البعثات الدبلوماسية وممثليات الدول تداعيات سيئة.

وقالت رئاسة إقليم كوردستان في بيان: إن “من واجب الحكومة العراقية أن تحفظ أمن وسلامة البعثات الدبلوماسية للدول وتحافظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتتخذ كل الإجراءات اللازمة لمنع تكرارها”.

والليلة الماضية، أطلقت 8 صواريخ من معسكر الرشيد، باتجاه المنطقة الخضراء في بغداد، وسقطت داخل المجمع السكني على عدد من عمارات القادسية السكنية، وأسفرت عن إصابة جندي عراقي وحدوث أضرار مادية بعد أن دخلت الصواريخ إلى بعض الشقق السكنية التي يقطنها المواطنون، فضلاً عن حدوث أضرار بـ 14 عجلة مدنية ومولدة كهرباء وكرفان، فيما اتهمت خلية الإعلام الأمني “مجموعة خارجة عن القانون” لم تسمها بالوقوف وراء الهجوم.

وفيما يلي نص بيان رئاسة إقليم كوردستان:

ندين الهجمة الإرهابية التي استهدفت الليلة السفارة الأمريكية في بغداد. إن تكرار واستمرار هذا النوع من الهجمات على البعثات الدبلوماسية وممثليات الدول، يتعارض مع مصالح العراق وسيادة البلد، كما ينافي القوانين الدولية ويؤدي إلى آثار سيئة، ويعرض علاقات العراق مع الدول الأخرى إلى خطر حقيقي.

من واجب الحكومة العراقية أن تحفظ أمن وسلامة البعثات الدبلوماسية للدول وتحافظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتتخذ كل الإجراءات اللازمة لمنع تكرار تلك الهجمات والعثور على منفذيها وتقديمهم للمحاكم وإنزال العقاب بهم.

رئاسة إقليم كوردستان

20 كانون الأول 2020

Related Posts