خامنئي يؤكد ان امريكا خسرت الرهان ولا يمكنها الوصول الى اهدافها في العراق وسوريا

رأى المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي أن “التشييع الملاييني” لقائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق أبو مهدي المهندس “أول صفعة قوية موجهة للأميركيين”، مشيراً إلى أن أميركا “لم تصل إلى أهدافها في العراق وسوريا”.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن خامنئي قوله لدى استقباله “هيئة تخليد الشهيد سليماني”، إنه “يجب الاقتصاص من المحرضين وقتلة الشهيد الفريق قاسم سليماني وهذا الثأر حتمي وسيتم متى ما سنح الوقت”.

“التشييع الملاييني والذي لا ينسى للشهيد سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس في العراق وإيران ومراسم إحياء ذكرى هذين الشهيدين قد أذهل جنرالات الحرب الناعمة للاستكبار وكان ذلك أول صفعة قوية موجهة للأميركيين”، حسب خامنئي.

خامئني أضاف أن “العالم كله يقر أن أميركا لم تصل إلى أهدافها في سوريا وكذلك في العراق”، مبيناً أن “الرئيس الأميركي قال بأنهم أنفقوا 7 تريليونات دولار في المنطقة إلا أنهم لم يحققوا شيئاً”.

وقتلت غارة أميركية قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس ببغداد، في 3 كانون الثاني الماضي.

وأعطى الرئيس الأميركي دونالد ترمب شخصياً الأمر بقتل سليماني، وفق ما أعلنه الكونغرس، إذ أكد أنه “بأمر من الرئيس، اتخذ الجيش الأميركي إجراءات دفاعية حاسمة لحماية الموظفين الأميركيين في الخارج وذلك عبر قتل قاسم سليماني”.

Related Posts