مسرور بارزاني يشكر مواطني إقليم كردستان على صمودهم إزاء الازمة المالية ويطالبهم بضبط النفس

طالب رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، مواطني اقليم كوردستان بعدم الوقوع تحت تأثيرات المساعي والرسائل التخريبية، في تعليق له على أحداث التظاهرات التي تعيشها مناطق في محافظة السليمانية.

وقال مسرور بارزاني في بيان صادر عن مكتبه: إن حكومة إقليم كوردستان تتفهم الوضع المعيشي الصعب للمواطنين، وتشكر صمودهم أزاء الأزمة الحالية، مضيفاً أن “التظاهرات السلميّة والحضاريّة حق مشروع في إطار القانون، ولكن محاولات التخريب تختلف عن المطالب المشروعة.

رئيس حكومة إقليم كوردستان أكد، أن حكومته تحاول جاهدة من أجل العبور من الأزمة المالية الحالية ومستمرة بالحوار مع الحكومة الاتحادية لتأمين الحقوق والمستحقات المالية لإقليم كوردستان.

وطالب المؤسسات المعنية في حكومة إقليم كوردستان حماية أرواح جميع المواطنين والمتظاهرين، ومنع الاضطرابات، واستخدام العنف، وتخريب الأماكن العامة والخاصة والمقرّات، ومحاسبة المخالفين بشكل قانوني، مضيفا أنه يجب على كل الأطراف السياسية في إقليم كوردستان التكاتف من أجل عبور هذه المرحلة الصعبة والحفاظ على استقرار إقليم كوردستان.

مسرور بارزاني أشار خلال البيان إلى، أن هذا الوضع الصعب خارج عن ارادة ورغبة حكومة اقليم كوردستان، مطالباً “المواطنين بألا يقعوا تحت تأثيرات المساعي والرسائل التخريبية التي تهدف لتعقيد وتخريب الاستقرار في إقليم كوردستان”.

وتشهد عدد من مناطق محافظة السليمانية تظاهرات، احتجاجا على تأخر صرف رواتب الموظفين، سقط على إثرها قتيلان، وعدد من الجرحى.

Related Posts