الهنداوي يكشف عن آلية جديدة لمنع الانتهاكات والتزوير في الانتخابات المقبلة

كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات عبد الحسين الهنداوي، مجموعة إجراءات ستتخذ لمنع الانتهاكات والتزوير بالانتخابات المبكرة.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن الهنداوي قوله: ليس هناك أي تغيير على موعد إجراء الانتخابات بل هناك تأكيد في الموعد المحدد السادس من حزيران المقبل، مؤكدا ان جميع الإجراءات تسير بهذا الاتجاه.

وأفاد الهنداوي بأن كل عملية تتخللها بعض المخاطر، الا انه بالإمكان تذليل جميع الصعوبات، مشيرا إلى ان مفوضية الانتخابات تعمل بشكل جيد من اجل إنجاز سجل الناخبين البايومتري، وجدولة العملية الانتخابية المقبلة.

ويعمل فريق الأمم المتحدة بشكل حثيث وبتصاعد وسيزداد من ناحية العدد والنوع مع مرور الوقت، حسب الهنداوي، مضيفاً أن الدستور يعطي لكل مواطن حق التصويت والمشاركة بالاقتراع سواء كان في الداخل او الخارج.

وأكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات ان هناك مجموعة إجراءات ستتخذ لمنع الانتهاكات والتزوير بالانتخابات تبدأ باعتماد التكنلوجيا الحديثة وتشديد الرقابة والمراقبة الدولية والوطنية وحتى المراقبة الخاصة لوكلاء الكيانات السياسية المشاركة بالعملية الانتخابية، مشددا على ضرورة تفعيل قانون الاحزاب، ووضع إجراءات جديدة لردع أي خروقات او انتهاكات قد تحدث في الانتخابات.

Related Posts