وفد بحريني رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية يتوجه الى اسرائيل

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، عن توجه وفد رسمي، برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف بن راشد الزياني، إلى اسرائيل يوم الأربعاء المقبل.

وقالت الوزارة في موقعها الرسمي إن وفداً بحرينياً رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف بن راشد الزياني، يتوجه إلى تل أبيب يوم الأربعاء الموافق 18 تشرين الثاني 2020 في زيارة رسمية إلى دولة إسرائيل، وتهدف الزيارة إلى إجراء المزيد من المباحثات المشتركة بين البلدين في ضوء ما تم الاتفاق عليه في إعلان تأييد السلام وإعلان مبادئ إبراهيم.

الوزارة أضافت أن “الزيارة تأتي لتأكيد موقف مملكة البحرين الثابت والدائم تجاه دعم عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، وتسليط الضوء على الفرص الاقتصادية والاتفاقيات الثنائية مع دولة إسرائيل، والمساعي الرامية نحو تحقيق المصالح المشتركة في مجالات متعددة”.

وتعد الإمارات أول دولة خليجية، وثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع الدولة العبرية، في حين تعد البحرين الرابعة، بعد الأردن (1994) ومصر (1979)، وأعلن السودان كذلك تطبيع العلاقات.

واعتبر الفلسطينيون التطبيع مع اسرائيل “خيانة” وخروجاً عن الاجماع العربي حول عدم إقامة علاقات مع إسرائيل قبل توصلها إلى اتفاق سلام معهم.

وتعبر الرحلات بين الإمارات والبحرين وإسرائيل الأجواء السعودية بموافقة المملكة التي أكدت مراراً أنها لن تطبع العلاقات مع إسرائيل، قبل حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

Related Posts