الداخلية العراقية تستعد لتسلم الملف الامني داخل المدن من وزارة الدفاع

Members of the Iraqi security forces wearing protective masks keep watch at Tahrir Square in central Baghdad on May 14, 2020 during the Muslim holy month of Ramadan after authorities eased up the lockdown measures that they had imposed in a bid to slow the spread of the novel coronavirus Covid-19. (Photo by AHMAD AL-RUBAYE / AFP)

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن توجيه لجميع التشكيلات والمديريات التابعة لها، بضرورة رفع مستوى الجاهزية، حتى يتم تسلم الملف الأمني من وزارة الدفاع.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن المتحدث باسم الوزارة خالد المحنا قوله: تسلم الملف الأمني داخل المدن من قبل قوات وزارة الداخلية هو أمر طبيعي جدا، ومعمول به في كل دول العالم، إلا أن الظروف التي مرّ بها العراق، استدعت إلى التآزر والتعاون بين وزارتي الداخلية والدفاع، فتولدت فكرة قيادات العمليات التي تجمع مقدرات وتشكيلات الدفاع والداخلية.

وعزا المحنا ضرورة إعادة مسؤولية الملف الأمني إلى جهات متخصصة إلى استتباب الوضع الأمني وتغير تلك الظروف.

وأفاد المتحدث باسم الداخلية بأن التهديدات الخطيرة التي تواجه المجتمع العراقي، المتمثلة في الجريمة المنظمة والمخدرات، وكثير من الجوانب، تكون قوات الشرطة مهيأة لها.

وكشف المحنا عن تعليمات من قبل الحكومة المركزية، بضرورة إجراء الترتيبات والتنسيق ورفع مستوى الجاهزية، مضيفا أنه لذلك كانت هنالك أوامر من قبل وزير الداخلية عثمان الغانمي، إلى التشكيلات والمديريات كافة، بضرورة رفع مستوى الجاهزية إلى أقصى قدر ممكن، حتى يتم تسلم المناطق التي تدار من قبل وحدات وزارة الدفاع والسيطرة على المدن كافة، ومنها بغداد.

Related Posts