شرطة البصرة تعلن اعتقال 6 اشخاص قاموا بالاعتداء على مفرزة مرور بالضرب

ألقت شرطة البصرة القبض على 6 أشخاص قاموا بالاعتداء على مفرزة مرور بالضرب في إحدى تقاطعات الشوارع المهمة في مركز المحافظة.

وشددت وزارة الداخلية في بيان أنها في الوقت التي تسعى فيه الوزراة بتشكيلاتها وصنوفها كافة إلى حفظ القانون، وتأكيد هيبة الدولة، وفرض سلطتها لتجسيد حرصهم على سيادة القانون، نشهد تجاوز ثلة من الأشخاص على هيبة الدولة واعتدائهم على مفرزة مرور بالضرب إثناء تأدية الواجب.

وتوعدت باتخاذ الإجراءات الحازمة بحق المعتدين، “ولن تتهاون في الدفاع عن حقوق منتسبيها، ولن تتراخى في فرض هيبة الدولة وسلطتها”.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر اعتداء عدد من الأشخاص على رجال مرور بالضرب في إحدى التقاطعات في مدينة البصرة.

من جهته وجه وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، مديرية المرور وقيادة شرطة البصرة والجهات القانونية في الوزارة بتنسيق تعاونها وبما يفضي إلى إنزال أشد العقوبات وفقاً للقانون العراقي بحق المجموعة التي قامت بالاعتداء على مفرزة مرورية تؤدي واجبها في محافظة البصرة بعد أن قامت بتغريم أحد السائقين المخالفين الذي لم يأبه لسيادة القانون، وقام مع مجموعة أخرى بالاعتداء على المفرزة المرورية المؤلفة من ضابط برتبة عقيد وضابط آخر ومنتسبين.

وأكد أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق ستة أفراد من المجموعة المعتدية وتوقيفهم وفق قانون العقوبات العراقي، موضحاً أن رجل المرور يمثل هيبة الدولة والاعتداء عليه بمثابة اعتداء على سلطة القانون والنظام العام في البلاد.

Related Posts