ملك البحرين يكلف نجله الامير سلمان ال خليفة برئاسة مجلس الوزراء

كلّف العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة نجله ولي العهد برئاسة مجلس الوزراء بعد ساعات من وفاة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذي بقي رئيسا لحكومة المملكة الخليجية طوال 49 عاما.

وجاء في قرار ملكي نشرته وكالة الأنباء الرسمية أن عاهل البلاد قرّر “تكليف صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة برئاسة مجلس الوزراء”.

وكان الديوان الملكي البحريني اليوم الأربعاء أعلن وفاة رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وأمر ملك البحرين بإعلان الحداد الرسمي أسبوعاً، مع تنكيس الأعلام وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية لمدة 3 أيام، بدءاً من الخميس.

وتوفّي رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن 84 عاماً في الولايات المتحدة، بعدما أمضى 49 عاماً في منصبه وهي الولاية الأطول لرئيس حكومة على مستوى العالم.

وتأتي وفاة أحد أقوى رجال المملكة الخليجية الصغيرة منذ استقلالها في 1971، في وقت تمر الدبلوماسية البحرينية في مرحلة من التغيير مع تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وذكرت وكالة الأنباء الحكومية أنّ رئيس الوزراء توفي في مستشفى في الولايات المتحدة حيث كان يتلقى العلاج جراء مشاكل صحية، على أن تجري مراسم الدفن بعد وصول جثمانه إلى بلده وأن “تقتصر على عدد محدد من الأقارب”، في ظل التدابير المعتمدة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

Related Posts