النزاهة تعلن ضبط مسؤولاً في عقارات الدولة في ذي قار متلبساًَ بالرشوة

كشفت ھیئة النزاھة الاتحادية، الاثنین 2 تشرين الثاني 2020 ،عن ضبطھا مسؤولاً في عقارات الدولة بمحافظة ذي قار متلبساً بالرشوة، فیما دعت المواطنین للإبلاغ عن حالات الابتزاز وطلب الرشوة التي يتعرضون لھا في دوائر الدولة.

وقالت دائرة التحقیقات بالھیئة : إن ملاكات مكتب تحقیق الھیئة في المحافظة تمكنت من ضبط ٍ معاون مدير عقارات الدولة فرع ذي قار بالجرم المشھود أثناء تسلمه مبلغ رشوة مقابل عدم رفع التجاوز الواقع على قطعة أرضٍ ٍ واقعة في منطقة الشامیة، وعدم تنفیذ مضمون كتاب دائرة عقارات الدولة الموجه إلى بلديَّة الناصرية وقسم شرطة الإسكان الصناعي لرفع التجاوز.

وتابعت أن عملیَّة الضبط تمت بإشراف جھات إنفاذ القانون في المحافظة، وأسفرت عن ضبط المتھم بعد تسلمه مبلغ الدفعة الأولى من الرشوة، إذ سیق صحبة محضر الضبط المعزز بالمبرزات الجرمیَّة المضبوطة، الذي نظمه الفريق، إلى قاضي محكمة التحقیق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونیَّـة اللازمة بحقه.

ضبط لمسؤول في ھیئة التقاعد الوطنیَّة فرع الفلوجة متلبساً بالرشوة، وكانت الھیئة قد أعلنت عن تمكنھا من تنفیذ عملیَّة لقاء إنجاز الھويَّة التقاعديَّة الخاصة بذوي أحد ضحايا الإرھاب.

وجددت الھیئة دعوتھا المواطنین كافة إلى التعاون معھا من خلال الإبلاغ عن حالات الفساد والمساومة والابتزاز التي قد َّ يتعرضون لھا أثناء مراجعتھم مؤس ُ سات الدولة، وذلك عبر الاتصال بمنافذ الھیئة المخصصة لذلك،

حاثة على زيارة موقعھا ّ الرسمي؛ للاطلاع على سبل الإبلاغ عن حالات الفساد.

Related Posts