التربية العراقية ترد بخصوص خبر حذف آيات قرآنية تتحدث عن بني إسرائيل من المناهج الدراسية

رد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربیة، حیدر فاروق، الیوم الخمیس على تصريح خرج به رئیس لجنة التربیة النیابیة بخصوص حذف ‘‘الآيات القرآنیة‘‘ التي تتحدث عن بني إسرائیل من المناھج الدراسیة .

وقال فاروق في حديث: “لا صحة للمعلومات التي تتحدث عن وجود ضغط خارجي لحذف الآيات القرآنیة التي تتحدث عن بني إسرائیل من المناھج الدراسیة في العراق وطالب المتحدث باسم الوزارة، “كل من يدعي بحذف تلك الآيات من المناھج التدريسیة في العراق، تسمیة الجھات الخارجیة التي تقف وراءھا المواضع، التي حذفت منھا تلك الآيات .

ووجه فاروق رسالة بالقول: “المناھج الدراسیة الخاصة بوزارة التربیة العراقیة، موجودة في كل منزل عراقي، وعلیھم ان يطلعوا على المناھج لیتأكدوا من عدم صحة تلك الاقاويل .

وفي وقت سابق، اتھم رئیس لجنة التربیة النیابیة، قصي محسن الیاسري، دولاً خارجیة برفع الآيات القرآنیة التي تتحدث عن بني اسرائیل من المناھج الدراسیة .

وقال الیاسري في تصريح متلفز: إن “العملیة التعلیمیة في العراق خضعت للفساد والمحاصصة، طوال السنوات الماضیة، مما جعل البیئة المدرسیة باتت طاردة للتلامیذ واضاف أن المدارس ذاتھا لم تتغیر ولم يطرأ علیھا إعادة التأھیل، واغلبھا لا تمتلك سوى سبورة متھالكة ومقاعد لا تكفي لنصف عدد الطلاب داخل الصف .

وأردف الیاسري قائلا إن “ھنالك دولاً خارجیة استھدفت التعلیم في العراق، وضغطت باتجاه تغیر المناھج الدراسیة، وعلى ھذا الاساس تم رفع الآيات التي تتكلم عن بني اسرائیل ومواقفھم ضد المسلمین .

Related Posts