العثور على مولدات كهربائية مسروقة من حقل نفطي في البصرة معروضة للبيع في بابل

أعلن المتحدث الاعلامي باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول العثور على مولدات كهربائية مسروقة من حقل نفطي في البصرة.

وقال رسول في تغريدة بموقع تويتر، إنه “وبعد حادثة سرقة المولدات الكهربائية من داخل حقول الرميلة في البصرة، تم تشكيل فريق، وبعد التحري وجمع المعلومات تبين وجود المولدات المسروقة في محافظة بابل معروضة للبيع في أحد المحلات التجارية”.

رسول أضاف أنه تم استحصال الموافقات القضائية والتوجه لمحافظة بابل وبالتنسيق مع مديرية شرطة نفط الوسط، ليتم إلقاء القبض على متهمين، وهم أصحاب المحل المذكور، بعدما كانوا متفقين مع بقية افراد العصابة الذين تم القبض عليهم في محافظة البصرة، وبذلك تم القبض على جميع أفراد العصابة المتكونة من أربعة أشخاص واسترجاع المولدات المسروقة.

ويشهد العراق سنوياً احتجاجات عارمة وخاصة في محافظات الوسط والجنوب على تردي الخدمات ومنها الكهرباء، وتطورت في تشرين الأول الماضي إلى تظاهرات كبيرة، سقط خلالها مئات القتلى وآلاف الجرحى، كما أجبرت حكومة عادل عبدالمهدي على الاستقالة.

وتزداد نقمة السكان على الحكومة في فصل الصيف (موسم الذروة)، مع تكرار الانقطاعات في الشبكة الوطنية للكهرباء مع ارتفاع درجات الحرارة، لتصل في بعض الأيام إلى أكثر من 50 درجة مئوية.

Related Posts