الاردن يعلن فرض الحظر الشامل للتجوال وتعليق الدراسة بسبب تفشي كورونا

أعلنت الحكومة الأردنية فرض حظر شامل للتجوال في كافة محافظات المملكة، يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، وإعادة نشر قوات الجيش في الشوارع.

وتأتي هذه الاجراءات ضمن محاولة التصدي للموجة الثانية من فيروس كورونا في البلاد.

مدير عمليات خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الأردن العميد مازن الفراية، قال خلال إيجاز صحفي عقده في مبنى رئاسة الحكومة، إنه في ضوء تطورات الحالة الوبائية في الأردن تقرر فرض حظر تجوال شامل في جميع محافظات البلاد اعتباراً من الساعة الـ 12 منتصف ليلة الخميس المقبل ولمدة 48 ساعة، وسيتكرر هذا الإجراء في كل نهاية أسبوع.

وأضاف الفراية أنه تقررت إعادة نشر أفراد الجيش والقوات المسلحة في جميع المحافظات الأردنية اعتباراً من صباح يوم غدٍ الأربعاء.

وفي السياق، أعلن وزير التربية والتعليم الأردني تيسير النعيمي، تعليق دوام طلبة المدارس كافة اعتباراً من يوم الجمعة المقبل وحتى إشعار آخر.

كما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني محي الدين توق، أن التدريس في جميع الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة سيكون عن طريق التعليم الإلكتروني عن بعد في كافة التخصصات والمستويات باستثناء طلبة الطب البشري، وطب الأسنان، والتمريض في المرحلة السريرية، ومواد المختبرات، وذات التطبيقات العملية والبدنية.

وسجل الأردن، اليوم الثلاثاء، 1537 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و12 حالة وفاة، ليصل إجمالي عدد الإصابات في المملكة منذ ظهور الجائحة في آذار الماضي، إلى أكثر من 19 ألف حالة.

Related Posts