اجتماع عراقي ايراني رفيع المستوى لبحث ملف مسك الحدود بين البلدين

التقى قائد المنطقة الحدودية العراقية الثالثة اللواء عبد الهادي محمد محبوبة، مع قائد قوات حرس الحدود الايراني في محافظة كرمانشاه، العقيد يحيى الهي في معبر خسروي الحدودي، واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون والامن داخل المناطق الحدودية المشتركة بين البلدين.

العقيد الهي، أكد أن العلاقات “المميزة” القائمة بين قوات حرس الحدود الايراني والعراقي تسهم في ترسيخ مزيد من الأواصر الودية بين البلدين، حسب وكالة مهر الإيرانية.

وأوضح الهي، أن الهدف من المباحثات مع الجانب العراقي اليوم، هو رفع المستوى الأمني على الشريط الحدودي، وبذل الجهود لصون الحدود المشترك عبر التعاون الثنائي.

وأشار الهي، إلى أن مكافحة عمليات تهريب السلع والمعدات والمشروبات الكحولية، ومنع عمليات التسلل الحدودي، كان من ضمن محاور الاجتماع مع الجانب العراقي.

بدوره، نوه اللواء محبوبة، إلى التعاون “الجيد” بين قوات حرس الحدود الايراني في محافظة كرمانشاه مع المنطقة الحدودية الثالثة؛ داعياً إلى مزيد من الجهود لتعزيز الأمن داخل الحدود المشتركة بين الجانبين.

وكانت السلطات العراقية، قد أعلنت مؤخراً، رفضها استقبال زوار الأربعينية من إيران وباقي الدول، خوفاً من تفشي وباء كورونا المستجد.

Related Posts