القوات الامنية تستمر لليوم الثاني على التوالي بعملية فرض الامن في البصرة وميسان

نفذت القوات الأمنية اليوم الثلاثاء (8 أيلول 2020)، واجبات في محافظتي البصرة وميسان لفرض الأمن والقبض على المطلوبين.

وذكرت خلية الإعلام الأمني أنه، عند تمام الـ 5 من فجر اليوم باشرت قيادة عمليات البصرة بواجب تفتيش وفرض الأمن وإنفاذ القانون في مناطق شمال البصرة.

كما أضاف البيان، أن، فرقة الرد السريع باشرت بواجبات في منطقة العزير جنوبي محافظة ميسان لتنفيذ مذكرات إلقاء القبض على المطلوبين للقضاء ومصادرة الأسلحة غير المرخصة.

ووصلت قوة كبيرة من فرقة الرد السريع إلى محافظة ميسان، الاثنين، (7 أيلول 2020)، لفرض القانون وإلقاء القبض على المطلوبين للقضاء ومصادرة السلاح.

خلية الإعلام الأمني أعلنت أن فرقة الرد السريع ولواء مغاوير قيادة عمليات سومر وأفواج طوارئ شرطة ميسان، باشرت صباح اليوم الإثنين، بمهام فرض القانون وتعزير الاستقرار في المحافظة، وانها شرعت بتطويق وتفتيش قضاء المجر الكبير .

من جانبه، كشف قائد فرقة الرد السريع الفريق ثامر محمد اسماعيل الحسيني، عن نتائج عمليات اليوم لقواته وبالتنسيق مع قيادة شرطة المحافظة، والتي نفذت في قضاء المجر الكبير جنوب مدينة العمارة، حيث أسفرت عن مصادرة 30 قطعة سلاح غير مرخصة، وإلقاء القبض على 6 مطلوبين للقضاء وفق مواد مختلفة، وحجز 6 عجلات مخالفة وتسليمها إلى جهة الطلب .

وأكد الحسيني أن عملية فرض القانون والتفتيش تجري وفق القواعد المهنية واحترام المواطن، والحملة مستمرة لحين إصدار الأوامر من قبل قيادة العمليات العسكرية المشتركة بالانتهاء.

وشهدت العمارة والأقضية والنواحي التابعة لمحافظة ميسلن، نزاعات عشائرية فضلا عن أحداث قتل وتناحر فيما بينها، بسبب غياب القانون، وسط استياء كبير من قبل المواطنين ودعوات متكررة للحكومة المركزية بالتدخل الفوري لفرض هيبة الدولة.

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أكد في وقت سابق، أن الحكومة ورثت “تركة ثقيلة” من “السلاح المنفلت” والنزاعات العشائرية، التي باتت تشكل “خطراً حقيقياً” على المجتمع وتهدد أفراده، كما تعمل على عرقلة جهود الإعمار والتنمية في البلاد، موجهاً قادة الأجهزة الأمنية لمتابعة هذا الملف والتنسيق المشترك بين القوات الأمنية للعمل بكل الجهود المتاحة لإنهائه، وفرض هيبة الدولة، ومواجهة كل ما يهدد أمن واستقرار البلد.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، يوم الأحد، (6 أيلول 2020) أنها جادة في فرض القانون في كل المحافظات التي تعاني من انفلات أمني بسبب السلاح غير المنضبط، مشيرةً إلى أن العمليات التي أطلقت في بغداد والبصرة حققت أهدافها.

Related Posts