الكربولي يعلن استعداده للمثول أمام القضاء ويتوعد من يسب الصحابة من مالكي القنوات الفضائية

أعلن رئيس حزب الحل ومالك قناة دجلة الفضائية جمال الكربولي استعداده للمثول أمام القضاء بعد صدور مذكرة اعتقال بحقه، فيما توعد برفع دعاوى ضد مالكي قنوات ومنصات قال إنها “لا تتوقف عن سب الصحابة”.

وقال الكربولي “سأحترم القضاء وأمثل أمامه، على الرغم من أن قناة دجلة “طرب” موجهة للجمهور العربي للتعريف بالتراث والفن العراقي وتخلو تماماً من أي برنامج سياسي ولا يعمل بها أي صحفي سوی تقنيي الحاسوب وجميعهم يعملون من خارج العراق”.

الكربولي أكد أيضاً، “إنني عازم على تقديم شكوى عند نفس القاضي على مالكي القنوات والمنصات الالكترونية التي لم تحترم مناسبة وفاة النبي محمد ص، وتصر على انتهاك مقدساتنا ورموزنا الدينية ولا تتوقف منصاتهم الاعلامية عن سب الصحابة رضوان الله عليهم فضلا عن الاساءة للاخوة المسيحيين والصابئة والايزيديين”.

وتابع الكربولي، “لقد اعتدنا على حرق قناة دجلة من قبل مليشيات الظلام تماما مثل اعتيادنا على اطلاق الكاتيوشا على البعثات الدولية امام اعين القوات الامنية، فقد احرقوا العراق من قبل”.
وختم الكربولي بيانه بوسم عن إعادة تعمير قناته.

و تمكنت فرق الدفاع المدني من الوصول إلى مبنى قناة دجلة بعد نحو 3 ساعات من اضرام النار في المبنى، حيث وصلت “6 فرق من الدفاع المدنيإلى بوابة المقر”.

يذكر أن منع الدفاع المدني من الوصول طيلة ساعات تسبب بتفاقم الحريق الأمر الذي استدعى طلب الدعم من 4 فرق أخرى.

واقتحمت مجموعات ترتدي الزي المدني مقر القناة مساء اليوم، وحطمت جميع محتوياتها، ثم أضرمت النار في المبنى، فيما منعت مجموعة أخرى فرق الدفاع المدني من الوصول إلى المقر.

أصدرت محكمة الرصافة في بغداد، اليوم الإثنين، (31 آب 2020)، مذكرة قبض بحق السياسي العراقي، جمال الكربولي، وهو صاحب قناة فضائية بسبب بث برامج غنائية يوم أمس الذي وافق ذكرى عاشوراء.

وأفاد إعلام القضاء في بيان حصلت عليه شبكة رووداو الإعلامية بأن المحكمة قررت إصدار مذكرة قبض بحق مالك قناة دجلة، جمال الكربولي “لمجهولية محل إقامته في العراق”.

وأوضح أن القرار جاء بناءً على شكوى تقدم بها عدد من المحامين أمام محكمة تحقيق الرصافة بخصوص تعمد الاساءة الى شعائر إحدى الطوائف الدينية في العراق وبحسب نص المادة (372/1) من قانون العقوبات.

كما قررت المحكمة إشعار هيئة الاعلام والاتصالات باتخاذ الاجراءات القانونية والادارية الداخلة ضمن اختصاص الهيئة بحق القناة.

ويوم أمس، قررت عدة محافظات عراقية إيقاف بث قناة دجلة المملوكة للسياسي العراقي السني، رئيس حزب الحل، جمال الكربولي، بسبب بثها أغانٍ صباح يوم عاشوراء، و”عدم احترامها لهذه الشعائر”.

وشهد العراق يوم أمس إحياء ذكرى عاشوراء الذي قتل فيه الإمام الحسين، وحضر المراسم نحو مليون زائر في كربلاء.

Related Posts