طائرات عسكرية تركية تخرق الاجواء العراقية وتستهدف قضاء شنكال

قامت طائرات حربية تركية بقصف منطقة في قضاء سنجار، التابع لمحافظة نينوى، مستهدفة نقطة لمقاتلي وحدات مقاومة سنجار.

وقال مصدر ان مقاتلات تركية قامت في الساعة السابعة من مساء اليوم، بقصف منطقة بهرافا، التي تبعد نحو 7 كيلومترات غرب خانصور، في قضاء شنكال، مستهدفة نقطة لمقاتلي وحدات مقاومة سنجار، مشيراً إلى عدم سقوط ضحايا جراء القصف.

يذكر أن المركز الإعلامي لقوات حماية الشعب “هـ ب ك”، أعلن يوم الاثنين (24 آب 2020)، استهداف مقاتلي حزب العمال، موقعاً عسكرياً للجيش التركي، في حدود منطقة شيلادزي، التابعة لمحافظة دهوك.

وحسب بيان لقوات “هـ ب ك”، فإن القصف حصل في 20 من شهر آب الجاري، عند الـ8:30 صباحاً، حيث استهدف مقاتلو العمال الكوردستاني، موقعاً عسكرياً للقوات التركية، في منطقة سير بقضاء العمادية، في محافظة دهوك.

وأشارت إلى استخدام “جسم مفخخ طائر”، في الاستهداف الذي حقق “النتيجة المرجوة”، في قتل عدد من الجنود الأتراك، دون معرفة عددهم.

حماية الشعب، أشارت إلى قيام 4 طائرات حربية، من الجيش التركي، بقصف مناطق في جبل روستيان بمنطقة كوشين خواكورك، في 23 من شهر آب الجاري، إلى جانب قصفها لساحة كاركر وساجايان في إقليم الزاب، ليترك حريقاً في الساحة، دون إحداث خسائر في الأرواح بين مقاتلي حزب العمال “كريلا”.

وتشنّ تركيا منذ منتصف حزيران الماضي، هجمات جوية ومدفعية مكثفة في أراضي إقليم كوردستان، في إطار عمليتي “مخلب النسر” و”مخلب النمر”، وتقول إنها تستهدف من خلالها حزب العمال.

ومنذ أن أطلقت تركيا في حزيران عمليّة “مخلب النمر” العسكريّة في إقليم كوردستان، تتواصل المواجهة الدبلوماسيّة بين الدولتين الجارتين على خلفيّة الضربات الجوّية وعمليّات التوغّل البرّية التركيّة.

عمليات القصف الجوية والمدفعية لمناطق تابعة لقضاء العمادية تجري بصورة يومية، وقد ألحقت أضراراً مادية بعشرات المواطنين من أبناء المناطق الحدودية، واضطر الأهالي إلى إخلاء أربع قرى، كما سقط عدد من المدنيين ضحايا نتيجة القصف، وأصيبت فتاة في حدود ناحية “كاني ماسي” بجروح.

Related Posts