الكاظمي يقيل قائد شرطة البصرة رشيد فليح ويعين عباس ناجي بدلاً عنه

أفاد مصدر أمني بصدور أمر إقالة قائد شرطة البصرة رشيد فليح من منصبه، فيما أكد على تكليف عباس ناجي بدلاً عنه.

المصدر وفي تصريح لشبكة رووداو الإعلامية أكد أن سبب الإقالة جاء نتيجة الخروقات الأمنية المستمرة التي تشهدها محافظة البصرة.

وكلف نائب قائد الشرطة بمهام القائد لحين اختيار شخصية جديدة وفق المصدر.

وتأتي هذه الإقالة بعد موجة الاغتيالات التي طالت بعض من نشطاء المتظاهرين المطالبين بإقالة محافظ البصرة أسعد العيداني، وقائد شرطتها المقرب منه رشيد فليح.

وأكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول خبر إقالة فليح بالقول: بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وزير الداخلية يقيل الفريق رشيد فليح من مهام منصب قائد شرطة البصرة، ويكلف اللواء عباس ناجي بدلاً عنه.

وأقدم مسحلون مجهولون اليوم الإثنين، (17 آب 2020) على محاولة اغتيال الناشط في حراك تظاهرات البصرة عباس صبحي، والناشطة لوديا ريمون، ما اجبرتهما على الدخول الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأفاد متظاهرون لشبكة رووداو الإعلامية بأن إصابة ريمون في رجلها، بينما صبحي قد دخل صالة العمليات لإخراج الرصاص من جسده، مضيفين أن حالة كليهما مستقرة.

واغتال مجهولون الناشط في تظاهرات البصرة تحسين أسامة يوم الجمعة، (14 آب 2020)، بعدما اقتحموا شركة خاصة به.

وأفاد مصدر مطلع لشبكة رووداو الإعلامية بأنه اقتحم مجهولون شركة خاصة بالناشط تحسين أسامة تعمل في خدمات الانتريت، مؤكداً أنهم أطلقوا عليه النار فور اقتحامهم مقر الشركة في شارع البهو وسط مدينة البصرة.

وأوضح أن المجهولين أطلقوا على الضحية 20 إطلاقة نارية من أسلحة خفيفة.

وأسامة هو أحد ناشطي تظاهرات البصرة، والذي يهاجم دائما أساليب الحكومة في تعاطيها مع الأزمات التي يمر بها العراق، وبالخصوص مايتعرض له الناشطون من موجات اغتيالات.

وطالب في أكثر من موقف بالكشف عن قتلة الناشطين والمتظاهرين.

وكان قد نشر على صفحته الخاصة على موقع الفيسبوك مانصه : “يوماً ما كُلْنا سَنُذبَح على الطَريقَة الإسلامية”.

Related Posts