النفط العراقية تعلن عن إيرادات تصدير النفط لشهر تموز

أعلنت وزارة النفط العراقية عن إيرادات تصدير النفط لشهر تموز والتي بلغت أكثر من 3 مليارات و487 مليون دولار.

وأعلنت الوزارة عن مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر تموز الماضي، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو”.

وبلغت كمية الصادرات من النفط الخام (85) مليونا (663) الفا و( 290 ) برميلا، بايرادات بلغت اكثر من (3) مليارات و(487) مليونا و (139 ) الف دولار، حسب البيان.

المتحدث الرسمي بإسم الوزارة عاصم جهاد قال إنه وبرغم تخفيض معدلات الانتاج والتصدير التزاماً بإتفاق “اوبك بلاس” فإن الايرادات المالية شهدت إرتفاعاً مقارنة بالأشهر الماضية.

فيما أضاف أن مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تموز الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق فقد بلغت (82) مليونا و( 700 ) الفا و (381) برميلا ، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان بلغت الكميات المصدرة (2) مليونا و( 701) الفا و( 15 ) برميلا، فيما كانت الكميات المصدرة الى الاردن اكثر من (261) الف و(894) برميلا.

واشار جهاد إلى ان المعدل اليومي الكلي للصادرات بلغ ( 2 ) مليونا و( 763) الف برميل ، حيث كان المعدل اليومي للتصدير من موانئ البصرة ( 2 ) مليونا و( 668) الف برميل ، ومن جيهان كان المعدل اليومي ( 87 ) الف برميل ، فيما كان المعدل اليومي للتصدير الى الاردن (8) الف برميل .

ويبلغ معدل سعر البرميل الواحد بلغ ( 40.708 ) دولارا .

وبسبب جائحة كورونا انخفض سعر النفط العالمي جراء وفرة العرض وقلة الطلب ماتسبب بأزمة في الدول التي يعتمد اقتصادها على النفط.

Related Posts