الصحة العراقية تكشف عن موعد توزيع لقاح كورونا في العراق

كشفت وزارة الصحة العراقية عن موعد توفر لقاح فيروس كورونا في العراق، فيما اكدت انه سيوزع مجانا على المواطنين.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية نقلا عن وكيل الوزارة حازم الجميلي ان الوزارة وبهدف التباحث مع جميع الجهات التي تعمل على انتاج لقاح فيروس كورونا المستجد، مضيفاً أن الوزارة عقدت اجتماعا عبر الدائرة التلفزيونية للتدارس مع شركة “فايزر” حول توفير اللقاح والاطلاع على ما توصلت اليه الشركة.

وتم الاتفاق على اطلاع وزارة الصحة والبيئة على تجارب الشركة الاخيرة، ومواكبة اخر المستجدات ولاكثر من مصدر وحسب نوعية اللقاح والاسعار المقدمة ووقت تسليمه، حسب الجميلي.

هذا وكشف الوكيل الأقدم لوزارة الصحة ان لقاح فيروس كورونا سيتم توفيره نهاية العام الحالي او العام المقبل ، وسيوزع مجانا على المواطنين.

وكشف مسؤول طوارئ مكتب منظمة الصحة العالمية في العراق، وائل حتاحت، يوم السبت (13 حزيران 2020)، عن موعد إنتاج لقاح كورونا وتوزيعه، مؤكداً انه لن يكون حكراً على دولة معينة.

وأوضح أن “الأخبار التي وردت من مجموعة موديرنا أنه في الشهر الثامن سيأخذوا الموافقات النهائية على اللقاح، وسوف يكون الانتاج في الشهر التاسع، بطبيعة الحال هم بدأوا بالإنتاج بكميات كبيرة لكن التوزيع سيكون في الشهر التاسع”.

يذكر أن السلطات الصحية في الصين أكدت على نجاح التجارب السريرية على البشر في مرحلتيها الأولى والثانية من لقاح محتمل ضد فيروس كورونا، طوره معهد ووهان، في 23 حزيران المنصرم.

وسجل العراق اليوم الجمعة (24 تموز 2020)، 2485 إصابة و90 وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضي، حسب وزارة الصحة.

بهذا يرتفع مجموع حالات الشفاء من الفيروس إلى 71268، بنسبة 68%، بينما أصبح عدد الإصابات 104711، ومجموع الوفيات 4212.

Related Posts