الزراعه النيابية تتهم اطراف خفية بحرق المحاصيل الزراعية

طالب نائب رئيس لجنة الزراعة في مجلس النواب العراقي، منصور البعيجي، اليوم الإثنين (11 أيار 2020)، الحكومة العراقية بالتدخل “للوقوف وراء الجهات والأيادي المخفية التي تحرق الأراضي الزراعية وتدمر الاقتصاد بهدف تدمير الزراعة في البلد”.

وقال البعيجي في بيان :إن “أياد خفية تقف خلف حرق المحاصيل الزراعية في بعض المحافظات العراقية لتدمير اقتصاد العراق”.

وأشار إلى أن “حرق الأراضي الزراعية تقف وراءه جهات لضرب اقتصاد البلد خصوصاً بعد أن شهدنا اكتفاءً ذاتياً لأغلب المحاصيل الزراعية التي كانت أغلبها تستورد من خارج البلد”.

وطالب البعيجي بحسب البيان “الحكومة العراقية والجهات المختصة بالتدخل بالسرعة الممكنة للوقوف وراء الجهات والأيادي المخفية التي تحرق الأراضي الزراعية وتدمر الاقتصاد من خلال هذا العمل الإرهابي الذي يهدف إلى تدمير الزراعة في البلد”.

وشدد على أن “الزراعة في البلد من أهم القطاعات الاقتصادية والتي لاتقل أهمية عن قطاع النفط الذي نأمل من الحكومة دعمها كونها تمثل مورد مهم لجميع ابناء الشعب العراقي لذلك نأمل أن يكون هنالك تحرك سريع من قبل الحكومة للوقوف على من يقوم بهذا العمل الإرهابي “.

وتابع “نأمل من الحكومة الجديدة أن تدعم القطاع الزراعي الذي يعتبر من أهم القطاعات الذي يدعم ميزانية الدولة بعد النفط خصوصاً بعد الانهيار الكبير الذي شهدته أسعار النفط لذلك يجب دعم المزارع العراقي للنهوض بالواقع الزراعي والارتقاء بهذا القطاع المهم خدمتا للجميع”.

Related Posts