ترامب: قيود جديدة على السفر للولايات المتحدة لمكافحة كورونا ستفرض في الوقت المناسب

واشنطن- وكالات

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي الأربعاء أن إدارته اتخذت الإجراءات الضرورية لمواجهة فيروس كورنا المستجد، وأعلن تعيين نائبه مايك بنس على رأس فريق مكلف بالملف.

وأعلن ترامب خلال المؤتمر الذي خصّصه للحديث عن الفيروس أنه سيفرض “في الوقت المناسب” قيودا جديدة على السفر للولايات المتحدة لمكافحته.

وجاء المؤتمر في أعقاب انتقادات من مشرعين للإدارة بأنها “لا تبذل” جهودا كافية لمكافحة الفيروس، وبأن مبلغ 2.5 مليار دولار التي طلب البيت الأبيض تخصيصها للملف “لا تكفي”، وقال ترامب خلال المؤتمر إنه منفتح أزاء تخصيص أموال إضافية.

وقال الرئيس إن خطر تفشي الفيروس في الولايات المتحدة “متدن جدا” بفضل الإجراءات التي اتخذتها إدارته ولا سيما القيود التي فرضتها على المسافرين الصينيين.

وأكد أن الولايات المتحدة في المرتبة الأولى عالميا من حيث الاستعداد للفيروس، و”نحن مستعدون لأي شيء لو أصبح الفيروس وباء عالميا”.

وقال إن الجهات الصحية تعمل على تطوير لقاحات “وسنساعد دولا أخرى في ذلك”.

وعين الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء نائبه مايك بنس مسؤولا عن ملف مكافحة فيروس كورونا المستجد، مضيفا خلال المؤتمر أن بنس “سيعمل مع الاختصاصيين والأطباء وكل أفراد فريق العمل”.

وقال بنس: “سنواصل العمل مع الجهات الصحية لمواجهة انتشار الفيروس” الذي أكد أنه “لا يزال منخفضا”.

وأعلن وزير الصحة أليكس أذار رصد 15 حالة إصابة مؤكدة بينها إصابة واحدة حدثت خلال الأسبوعين الماضيين.

وحذر الوزير من أنه على الرغم أن الفيروس في الولايات المتحدة يتم احتوائه إلا أن خطره قد “يتغير بسرعة” وتحدث إصابات جديدة.

Related Posts