عدد ضحايا كورونا بلغ 15 مع اعلان ايران عن 3 وفيات جديدة

طهران- وكالات

أعلن مسؤولون إيرانيون الثلاثاء، تسجيل ثلاث وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبالتالي يرتفع إجمالي عدد الوفيات في إيران جرّاء الإصابة بالمرض إلى 15حالة، حسب وسائل إعلام رسمية.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (ارنا) أن الضحايا الجدد هما سيدتان مسنتان في محافظة مركزي وسط إيران، ومريض ثالث في محافظة ألبرز شمالي البلاد.

بينما تحدث وسائل إعلام إيرانية معارضة عن ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى المئات، كما بلغت عدد الوفيات إلى أكثر من 50 حالة.

كما أعلن أحمد أمير أبادي فراهاني النائب عن مدين قم مركز تفشي المرض في إيران، أن حالات الوفاة في مدينته وحدها أكثر من 50 حالة، وهو ما نفته وزارة الصحة الإيرانية.

وأصبحت إيران بؤرة لتفشي المرض في منطقة الشرق الأوسط، فقد سجلت كل من الكويت والبحرين وعمان ولبنان والعراق حالات مصابة بالفيروس لأشخاص عائدين من إيران.

وخوفاً من انتقال المرض من إيران، اتخذت دول المنطقة عدة إجراءات وقائية، فقد أعلنت الإمارات منع سفر مواطنيها إلى إيران، وعقلت رحلاتها الجوية إلى المدن الإيرانية باستثناء طهران.

كما علقت الكويت هي الأخرى رحلاتها الجوية إلى طهران، ومنع دخول الإيرانيين إلى أراضيها، وحظرت دخول السفن القادمة من إيران.

وأغلقت كل من تركيا وباكستان وأفغانستان والعراق، حدودها البرية مع إيران، كما أعلنت هذه الدول تعليق رحلاتها الجوية مع طهران.

Related Posts