لمواجهة فيروس كورونا.. تخصيص مستشفى خاص خارج مركز البصرة وعدم دخول الزائرين الإيرانيين ومنع سفر العراقيين

البصرة:

ناقشت خلية الازمة في محافظة البصرة استعداداتها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال اجتماع عقد برئاسة النائب الاول لمحافظ البصرة محمد طاهر التميمي بحضور النائب الثاني للمحافظ ومسؤولي الدوائر المعنية والأجهزة الأمنية وممثلة منظمة الصحة العالمية.
وقال التميمي بحسب بيان “تمخض عن الاجتماع إصدار جملة من القرارات أهمها تخصيص مستشفى خاص لعلاج هذا المرض خارج مركز المحافظة، وعدم دخول الزائرين الإيرانيين عبر منفذ الشلامجة الحدودي ، ومنع سفر العراقيين الى جمهورية ايران الإسلامية و فحص الوافدين العراقيين من ايران ” مشيرا الى انه تم التأكيد على توفير التخصيصات المالية لتجهيز المستشفى المذكور .
من جانبه اكد المائب الثاني لمحافظ البصرة الدكتور ضرغام الأجودي”: لم يتم تسجيل اية حالة إصابة لحد الان ، لافتا الى ان الاجتماع ، اتخذ حزمة من التدابير الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا، ومنع وصوله إلى المحافظة.

واضاف الاجودي” تم وضع خطة لمواجهة الفيروس في حال تم تسجيل إصابات” لا سامح الله “.
من جهته قال المدير العام لدائرة صحة البصرة “الدكتور عباس خلف التميمي”: إن إجراءات دائرته تعتمد توجيهات منظمة الصحة العالمية ، والتي تضمنت فحص الوافدين عبر المنافذ الحدودية والمطارات، فضلا عن بدء عملية تجهيز مستشفى متكامل لعلاج مرضى الفيروس في حال تم تسجيل إصابات مستقبلا

Related Posts