تحسباً لفايروس كورونا.. صحة البصرة تستنفر وتربيتها تناشد المدارس باتخاذ التدابير

البصرة:

كثفّت دائرة صحة البصرة من الاجراءات الرقابية للوافدين عبر المنافذ الحدودية في مركز الشلامجة الحدودي للوقاية من فيروس كورونا.

وذكر مدير قطاع شط العرب للرعاية الصحية الأولية الدكتور خالد التميمي بحسب بيان لدائرة الصحة : كانت هناك زيارة لمركز الشلامجة الحدودي للاطلاع على استعدادات المركز الصحي وكيفية فحص الوافدين في المنفذ.

واشار الى انه تم توفير أجهزه إضافية لقياس درجة الحرارة مع مستلزمات الوقاية.

ولفت خالد الى ان اتفاقا جرى مع مدير المنفذ الحدودي على التعاون مع الكوادر الصحية في حال دخول عراقيين وافدين عبر اي دولة من الصين او وجود اشتباه لاصابات بفايروس كورونا يتم عزلهم بالحجر الصحي في المنفذ واتخاذ الإجراءات اللازمة لهم لحين نقلهم الى مواقع العزل.

إلى ذلك وجّه مدير عام تربية البصرة الدكتور عبد الحسين سلمان عبدالحسن كافة ادارات مدارس المحافظة بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على صحة الطلبة والتلاميذ من خطر مختلف الأمراض وخصوصا خطر فايروس (كورونا) .

واشار عبد الحسن في بيان الى انه في الوقت الذي نرجو من الباري عزوجل ان يحفظ بلدنا من هذا الفيروس الخطير ، الا اننا لابد ان نكون بمستوى المسؤولية من خلال اتباع الأرشادات الصحية والتعاون التام مع دائرة صحة البصرة والسير على التوصيات التي اصدرها قسم النشاط الرياضي والمدرسي (شعبة البيئة والصحة المدرسية ) بهذا الخصوص” لافتا الى تعقيم مصادر ودورات المياه ومراقبة الحوانيت المدرسية وتعميق ثقافة غسل اليدين والتواصل مع اولياء الأمور للحفاظ على مستقبل اجيالنا.

وحث المدير العام المشرفين التربويين والأختصاص على اهمية تكثيف زياراتهم الميدانية مع بداية الفصل الثاني للتوعية المستمرة.

 

Related Posts