الياسري يدعو إلى وقف السفر عبر مطار النجف الدولي بعد حدوث اصابات بفايروس كورونا في مدينة قم الايرانية

بغداد:

دعا محافظ النجف لؤي الياسري مواطني المدينة الى عدم السفر خارج البلاد عبر مطار المحافظة الدولي بعد حدوث اصابات بفايروس كورونا في مدينة قم الايرانية.

كما دعا الياسري الحكومة الاتحادية ووزارتي الداخلية والصحة ، لاخذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتقال الفايروس للعراق عبر المنافذ الحدودية البرية والمائية والجوية ، ونشر المفارز الصحية المدعومة بالاجهزة الحديثة لرصد أية حالة اصابة.

وقال الياسري ،في تصريح صحفي :” ان المنافذ الحدودية ، خصوصا مطار النجف الاشرف ، قد تم اتخاذ الاجراءات اللازمة فيها لفحص جميع الوافدين للمحافظة باجهزة حديثة من محارير وكاميرات حرارية ، فضلا عن وضع اماكن مخصصة لحجر اي حالة يشتبه بها والتعامل معها بمهنية طبية عالية من قبل اطباء النجف المختصين” .

وأكد الياسري، إن ” المحافظة آمنة وليس هناك أي حالات اصابة بالفايروس ، وهناك متابعة للموضوع من قبل الجهات الصحية المعنية “، داعيا المواطنين الى عدم السفر في الوقت الحالي خارج المحافظة والبلاد.

في سياق متصل طالبت دائرة صحة البصرة بإغلاق المنافذ الحدودية مع إيران بشكل مؤقت أمام دخول وخروج البضائع والمسافرين بعد تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد في مدينة قم الإيرانية.

وكشف مدير عام الصحة عباس التميمي أنه تم وضع عائلة عراقية مكونة من 4 أشخاص تحت الحجر الصحي في مستشفى البصرة العام بعد قدومها من الصين مرورا بروسيا وإيران، ومن ثم إلى البصرة، نافيا في الوقت ذاته تسجيل أي إصابة بالفيروس في المحافظة حتى الآن.

وأضاف أن العائلة المكونة من والدين وطفلين، وصلت البصرة أمس الأربعاء قادمة من إيران بعد أن غادرت في وقت سابق الصين مرورا بروسيا ودخلت عن طريق منفذ الشلامجة للبصرة، مشيرا إلى اتخاذ الإجراء اللازم وإخلاء تلك العائلة إلى الحجر الصحي بهدوء وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

Related Posts