400 عسكري أميركي سيشغلون بطاريات صواريخ “باتريوت” لحماية السفارة الأميركية والمنطقة الخضراء ببغداد

واشنطن- متابعة “ساحلت التحرير”

كشف مسؤول رسمي في وزارة الدفاع الأميركية، أن المحادثات الجارية مع السلطات العراقية في شأن تحريك بطاريات “باتريوت” الدفاعية الصاروخية لحماية المصالح الأميركية داخل العراق وصلت إلى مرحلة متقدمة، حيث تأمل واشنطن أن يتم إيصالها في أسرع وقت ممكن لحماية الجنود والموظفين والديبلوماسيين الأميركيين العاملين داخل الأراضي العراقية.

وفيما طلب المسؤول، الذي تحدث لـقناة “الحرة”، عدم الكشف عن هويته، أكد أن وزارة الدفاع الأميركية ستضطر إلى إرسال قوات أميركية إضافية في حدود الـ 400 جندي إلى داخل العراق لمؤازرة وتشغيل هذه البطاريات، والتي ستؤمن – ووفقا للمسؤول – إمكانات كبيرة لا تندرج فقط في حماية مجمع السفارة الأميركية في العاصمة بغداد، إنما سـتوفر مظلة أمنية للمنطقة الخضراء.

وشدد المسؤول على أن بطاريات “باتريوت” الدفاعية ستحمي الجنود والموظفين الأميركيين في العراق من خطر الصواريخ التكتيكية – العشوائية مثل “الكاتيوشا” وغيرها، وهي (أي البطاريات) ستكون جزءا من سلسلة إجراءات أمنية سيتم اتخاذها مع الجانب العراقي لحماية الوحدات الأميركية التي تساعد الجيش العراقي في محاربة تنظيم “داعش” ومنع ظهوره مجددا. ومن أبرز هذه الإجراءات تفعيل أجهزة الرادار والإنذار المبكر.

وذكر المسؤول أن عمل القوات الأميركية في العراق يأتي دائما في إطار تلبية دعوة الحكومة العراقية لتأمين الدعم والخبرات في محاربة “داعش”.

ووصل قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، الجنرال كنيث “فرانك” ماكينزي، إلى العراق، الاثنين، والتقى الرئاسات الثلاث لبحث اجراءات أمن القواعد الأميركية في البلاد.

Related Posts