نفط ميسان: إجراءات لمواجهة فايروس كورونا الوبائي في المواقع المشغلة من قبل الشركات الصينية

بغداد:

اكدت شركة نفط ميسان، اتخاذها كافة التدابير اللازمة لمواجهة فايروس كورونا الوبائي في المواقع النفطية التي تخضع للتطوير من قبل الشركات الصينية والشركات الثانوية العاملة بمعيتها في حقول الحلفاية وميسان.

وقال إعلام الشركة في بيان اليوم “قامت الشركة ومن خلال هيأة الصحة والسلامة والبيئة فيها، ومنذ اليوم الاول لانتشار المرض في مدينة ووهان بجمهورية الصين الشعبية، باتخاذ مجموعة من التدابير و الاجراءات الوقائية بالتعاون مع دائرة صحة ميسان”.

 


واضاف “تم تشكيل فريق عمل من الجانبين عقد على إثره عددا من الاجتماعات وورش العمل في المواقع النفطية التي يتواجد فيها العاملون الصينيون بهدف التوعية من مخاطر المرض واتباع التوصيات والسبل الكفيلة لمنع الاصابة به، فضلا عن القيام بزيارات ميدانية مستمرة لتلك المواقع، واختيار اماكن للحجر الصحي وجاهزيتها لحالات الطوارئ، مع استمرار الفريق المشكل من الشركة ودائرة الصحة بتفقد العاملين الاجانب”.

واشار البيان الى ان “الشركة اتخذت اجراءات وقيود صارمة لمنع دخول اي عامل من الجانب الصيني من القادمين من جمهوية الصين الشعبية مهما كانت اهميته ودرجته الوظيفية وتحت اي عنوان او مسمى كاجراء احترازي منعا لوصول المرض الى محافظة ميسان والمواقع النفطية فيها”.

وأوضح البيان بان الشركة تؤكد بان “سلامة العاملين العراقيين والاجانب في حقول الحلفاية والبزركان وبقية الحقول النفطية الاخرى تقع ضمن ابرز اولوياتها، وهي تحظى باهتمام كبير من ادارة شركة نفط ميسان التي تسعى للحفاظ على سلامة منتسبيها وهم يمارسون دورهم البناء والفاعل في بناء البلد”.

 

Related Posts