الصدر: تظاهرات واعتصامات سلمية للضغط على الساسة الذين فشلوا في تشكيل حكومة غير جدلية

بغداد:

اكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ان السياسيين فشلوا مرة أخرى بتشكيل حكومة غير جدلية، داعيا الى تظاهرة سلمية حاشدة جديدة للضغط على الساسة لتشكيل الحكومة، مع تنفيذ الاعتصامات السلمية أمام المنطقة الخضراء.

وقال الصدر في تغريدة جديدة له اليوم ” مرة أخرى قد فشل السياسيون بتشكيل حكومة غير جدلية ومازال بعضهم يماطل في تحقيق مطالب المتظاهرين المحقة بل مطالب الشعب المشروعة.

وعرض الصدر تلك المطالب بقوله أنها تتمثل، بـ “محاكمة الفاسدين بقضاء نزيه ، وتشكيل مفوضية مستقلة ، واقرار قانون الانتخابات المنشود، وتشكيل حكومة غير جدلية وغير تبعية بوزراء مستقلين ، لا حزبيين ولا طائفيين ولا فئويين ولا ميليشياويين، واستقلال العراق وسيادته، وانتخابات نزيهة مبكرة خلال الاشهر المقبلة”.

واضاف :” ان من المصلحة ان نجدد الثورة الاصلاحية السلمية من خلال ، مظاهرة شعبية سلمية حاشدة في العاصمة لكونها مركزاً للقرار، للضغط على الساسة لتشكيل الحكومة وفق تطلعات المرجعية والشعب”.

ودعا الى التحضير المسبق لاعتصامات سلمية حاشدة قرب المنطقة الخضراء، بالتنسيق مع القوات الامنية الوطنية البطلة، منوها الى خطوات شعبية تصعيدية أخرى.

ودعا من سيلبي دعوته للتظاهر والاعتصام الى الانضباط والسلمية وعدم قطع الطرق وغلق المؤسسات التعليمية والخدمية ، مشددا على اهمية الوحدة بين المتواجدين في ساحات الاحتجاج وعدم التفريق بينهم، والاقتصار في هتافاتهم على ذكر الوطن، وعدم ذكر اسم ، وقال ” نريد انقاذ الوطن لا احراقه”.

Related Posts