عبدالمهدي يبحث مع أوغلو تطورات الأزمة بين إيران وأميركا

بغداد:

اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، خلال لقائه وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو ان تحقيق السلم والتهدئة من مصلحة الجميع.

ونقل اوغلو ، حسب بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، تحيات القيادة التركية لرئيس مجلس الوزراء ودعمها لامن العراق واستقراره وسيادته الوطنية ، مشيرا الى ان الرئيس التركي وجهه بزيارة بغداد بهدف التأكيد على دعم تركيا للعراق والوقوف معه حكومة وشعبا.

وشدد على  ان “تركيا تقدّر موقف الحكومة العراقية الساعي لابعاد الساحة العراقية عن الصراعات الدولية وحرصها على حفظ السلام والاستقرار وتجنيب دول المنطقة مخاطر الحروب ، واهمية تعاون البلدين في هذا المجال” .

ورحب رئيس مجلس الوزراء بزيارة وزير الخارجية التركي، معربا عن اعتزازه بعلاقات التعاون القائمة بين البلدين ، مبينا :” ان امن المنطقة وحفظ مصالحها مسؤولية جميع دولها، وان الحكومة العراقية ملتزمة بموقفها وسياستها الثابتة باقامة علاقات متوازنة بما يحفظ مصالح البلاد وسيادتها الوطنية، ومع دول الجوار ومحيطها الاقليمي والدولي وعدم الدخول بسياسة المحاور” .

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين وتطورات الازمة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والولايات المتحدة الامريكية.

ووصل وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو الى بغداد اليوم ، في زيارة رسمية يلتقي خلالها عددا من المسؤولين للتباحث في الشان الثنائي والقضايا ذات الاهتمام المشترك .

وكان وزير الخارجية محمد علي الحكيم قد اعلن اليوم ان لقاءه مع نظيره التركي سيشهد التباحث في شؤون المنطقة بما فيها الوضع الحالي المتأزم بين ايران وامريكا “.

Related Posts