ترامب: لم يصب أي أميركي أو عراقي بأذى في الهجوم الإيراني وستفرض عقوبات اقتصادية “مؤلمة” على طهران

واشنطن- وكالات

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء عدم وقوع خسائر في صفوف الجنود الأميركيين في القواعد العسكرية العراقية التي تعرضت لضربة صاروخية إيرانية.

وقال ” لم يصب أي أميركي أو عراقي بأذى في الهجوم الإيراني”.

وأضاف أن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، مشيرا إلى أن الإدارة الأميركية ستفرض عقوبات اقتصادية “مؤلمة” على النظام الإيراني.

ولفت إلى ما حصل هو “ضرر بسيط تعرضت له قواعدنا في العراق ولم يصب أحد في القصف بسبب التنبه قبل الهجوم ونظام انذارنا المبكر”.
وشدد علىأن “إيران هي الراعي الأول للإرهاب في العالم ولن نسمح لها بامتلاك سلاح نووي و الجيش الأميركي قتل الارهابي الأول في العالم قاسم سليماني بتوجيهات مني، فقد أشعل سليماني الحروب الاهلية الدامية في المنطقة وكان يخطط لهجمات ضد الأميركيين في الشرق الأوسط، وبتصفية سليماني أرسلنا رسالة قوية للإرهابيين فهو من وجّه الهجمات ضد سفارتنا في بغداد”.

وأشار “سنفرض على الفور عقوبات اقتصادية اضافية على إيران وستبقى تلك العقوبات حتى تغير إيران من سلوكها العدائي”.

وزاد في القول إن ” الصواريخ التي اطلقت على قواتنا من أموال الشعب الايراني وعلى إيران أن تتخلى عن طموحاتها في امتلاك سلاح نووي ونحن مستمرون في تقييم الاعتداءات الإيرانية ورسالتنا واضحة للنظام الايراني مفادها بأن حملة الارهاب والفوضى لن نتسامح معها بعد الآن وإن لا سلام في المنطقة طالما واصلت إيران سلوكها الحالي”.

Related Posts