المقرب من الصدر: عدم البدء بالعمل العسكري الى حين نفاد كل الطرق السياسية والبرلمانية

بغداد:

دعا صالح محمد العراقي المقرب من زعيم التيار الصدر السيد مقتدى الصدر ” الى عدم البدء بالعمل العسكري الى حين نفاد كل الطرق السياسية والبرلمانية.
وقال في بيان ” على هامش التغريدة بالامس نُشرت تغريدة لسماحته وهنا احب ابين بعض الامور المهمة بخصوصها ، واولها عدم البدء بالعمل العسكري الى حين نفاد كل الطرق السياسية والبرلمانية ، والى ذلك الحين عليكم بالصبر والاستعداد وان سرايا السلام غير مشمولة باجتماع الفصائل العراقية وغيرها.


واوضح ” كل من يبدأ العمل العسكري حاليا لا يمثلنا ، وعليهم تجنيب المدنيين الخطر والا فهو عمل ممنوع بل محرم.
واكد ان ان الدعوة لاجتماع الفصائل لا يجب ان تكون طائفية ، كما لا يحق للفصائل العراقية العمل خارج العراق كما لا يحق للفصائل غير العراقية العمل داخل العراق.
وتابع نشكر استجابة بعض الفصائل للدعوة لاجتماعهم لكن سماحته لم يقصد كونه قائداً عليهم ، بل اجمعوا امركم وتوحدوا بالقرار ولا تتفرقوا.
وبين ” مقاطعة المنتوجات الامريكية لا يشمل ما يمكن استعماله لصالح العراق من الامور التكنلوجية الضرورية من غير المنتوجات الزراعية والصناعية.
واكد : ان الاعتداء الامريكي على سيادة العراق عمل ارهابي وكل من يروج له او يؤيده او يسكت عنه فهو خائن للوطن.. وحب الوطن من الإيمان.
واشار الى ان ان سكوت الحكومة او المقاومة عن هذا الانتهاك سيكون بداية لاذلال العراق والعراقيين ، ولات حين مندم.
واضاف ” على السياسيين ولا سيما البرلمانيين العمل على تحقيق ما ورد في التغريدة الاخيرة من خلال البرلمان وذلك لاجل رفعة العراق وسيادته واستقلاله./انتهى9

Related Posts