معتصمو ساحة التحرير: تكرار أفعال الاختراق للسيادة الوطنية وعدم احترام المواثيق الدولية يعتبر أمراً خطيراً لايمكن السكوت عنه

بغداد:

أصدر معتصمو ساحة التحرير البيان الآتي:

نقف اليوم في ساحات الاحتجاج والثورة ونحن بأقصى درجات الثبات، نتسلح بالهمّة والعزم المستمد من تضحيات الشباب الثائر الذين جادوا بدمائهم الزكية نصرةً لوطنهم المسلوب، وتصحيحاً للوضع السياسي.
إن تكرار أفعال الاختراق للسيادة الوطنية وعدم احترام المواثيق الدولية يعتبر أمراً خطيراً لايمكن السكوت عنه. وهو سلسلة من أحداث يجب ان يوضع لها حد.


واستجابة للمستجدات الحالية على الساحة العراقية يجب أن يعرف الجميع موقف الساحة الواضح الثابت من كل ما يجري، وتلخيصاً لهذا الموقف:
1- أكدت الثورة، ومن يومها الأول، على فكرة «العراق أولاً»، وأن السبب الرئيسي للخروج هو هذا الموضوع المركزي، وعليه: رفض أي أمر يتعارض مع المصلحة الوطنية ومنها إدخال العراق بصراعات لا شأن له بها.
2- تحميل العملية السياسية ما بعد ٢٠٠٣ وما تمخض عنها من حكومات متعددة، المسؤولية الكاملة لما وصل إليه العراق من ضعف أدى الى الانتهاكات المستمرة لسيادته.
3- مطالبة القوات الأمنية بأتخاذ موقف وطني وحاسم في فرض الأمن وحماية المواطنين، ولا سيما ثوار ساحات الأعتصام في عموم البلاد. الذين يتعرضون لتهديدات مستمرة ومنذ أنطلاق الثورة. وحصر السلاح بيدها.
4- نحمّل السلطة السياسية الحالية نتائج التسويف والمماطلة في الاستجابة لمطالب المتظاهرين في اختيار رئيس وزراء يؤدي أعماله تمهيداً لأجراء انتخابات مبكرة تعيد التوازن للعراق، وهدفها الأساس مصلحة العراق وكرامته وسيادته.
المجدُ للأحرار، المجدُ للمحتجّين، المجدُ لأبناء العراق.
3 / 1 / 2020

Related Posts