شركة أبل تخطط إلى تغيير طريقة إمداد السيارات بالوقود

protect the environment

تخطط شركة أبل الأمريكية إلى تغيير طريقة إمداد السيارات بالوقود؛ بحيث يبدأ مالك السيارة في شراء “الوقود” مباشرة من لوحة القيادة وذلك خلال هذا الخريف.

ومن المفترض أن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ عندما يتم طرح أحدث إصدار من برنامج CarPlay الخاص بشركة أبل.

وسوف تسمح هذه الميزة لمستخدمي برنامج CarPlay بإتمام عملية ملئ السيارة بالوقود في دقائق، وبالضغط على تطبيق خاص ستنتقل إلى المضخة وتقوم بشراء الوقود مباشرة من شاشة في السيارة، وبذلك ستتخطي العملية المعتادة لإدخال بطاقة ائتمان أو النقر عليها.

من ناحية أخرى قالت شركة HF Sinclair ومقرها دالاس، وهي شركة تسوق البنزين في 1600 محطة بالولايات المتحدة، لوكالة الأنباء العالمية “رويترز” إنها تخطط لاستخدام تقنية CarPlay الجديدة وستعلن التفاصيل في الأشهر المقبلة.

وتعقيبًا على هذا الأمر قال “جاك بارجر”؛ نائب الرئيس الأول للتسويق في الشركة: “نحن متحمسون لفكرة أن المستهلكين يمكنهم الانتقال إلى محطة سنكلير وشراء الوقود من شاشة الملاحة في سياراتهم”.

يذكر أن تطبيقات الوقود هذه هي الأحدث في دفعة متواصلة من شركة أبل لإتاحة إمكانية النقر للشراء من شاشة التنقل. وقد فتحت بالفعل CarPlay لتطبيقات وقوف السيارات وشحن المركبات الكهربائية وطلب الطعام، كما أنها تضيف تطبيقات مهام القيادة مثل تسجيل الأميال في رحلات العمل.

والجدير بالذكر أن شركة أبل لا تفرض حاليًا أي رسوم على شركات صناعة السيارات أو المطورين أو المستخدمين مقابل CarPlay. ويوضح “هوراس ديديو”؛ المحلل في Asymco ومؤسس شركة Micromobility Industries: “إن الاهتمام التجاري يضع أبل في المقدمة مع تحول السيارات إلى أجهزة كمبيوتر متدحرجة. وستصل الميزة الجديدة إلى مئات طرازات السيارات المتوافقة بالفعل مع CarPlay عندما تصدر أبل تحديثات البرامج هذا الخريف”.